أهم الأخبارمحليات

الخرينج : حملات نظافة مستمرة ومكثفة على ثلاثة مراحل

المرحلة الأولى تشمل تنظيف مناطق عبد الله مبارك وصباح الناصر و جليب الشيوخ

الخرينج : حملات نظافة مستمرة ومكثفة على ثلاثة مراحل

– رفع حمولة 2702 م3 من المخلفات والسكراب والاشجار

– غسيل 1570 حاوية وتبديل 449 حاوية منها 89 حاوية سعة1100

– 495 عامل نظافة و95 آلية نظافة شاركت بعمليات التنظيف

– موعد إخراج القمامة من 6 مساءاً وحتى 12 بمنتصف الليل

– غسيل حاويات النظافة مرتين بالاسبوع طبقا للعقود النظافة

– رفع القمامة من 12 منتصف الليل وحتى 8 صباحاَ

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية بتنفيذ حملات نظافة مكثفة على مناطق صباح الناصر، عبد الله مبارك ، جليب الشيوخ لرفع مستوى النظافة وإزالة كل ما يشوه المنظر العام.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج بأنه تم وضع خطة عمل لتكثيف حملات النظافة بجميع المناطق التى تقع تحت نطاق المحافظة لرفع مستوي النظافة وإزالة كل ما يشوه المنظر العام بالمحافظة.

وأكد الخرينج على أن حملات النظافة مستمرة وبشكل يومي لحين القضاء على الظواهر السلبية ، مؤكداً على أن الحملات التى أنطلقت علي العقد الخاص بتنظيف مناطق “جليب الشيوخ، صباح الناصر،عبد الله مبارك” كمرحلة أولى لحين الانتهاء منها والمراحل الثانية والثالثة ستشمل باقي العقود ، مؤكداً على أن الحملة تشمل غسيل الشوارع والحاويات ورفع القمامة والاعلانات العشوائية والسيارات المهملة فضلة عن تبديل الحاويات.

وأضاف الخرينج بأنه قد تم غسيل 1570 حاوية تضمنت 1040 حاوية سعة 240 لتر بمنطقتي صباح الناصر وعبد الله مبارك فضلا عن 530 بمنطقة الجليب اشتملت على 215 حاوية سعة 1100 لتر و315 حاوية سعة 240 لتر، لافتاً إلى أنه قد تم تبديل 449 حاوية جديدة اشتملت على 300 حاوية سعة 240 بمنطقتي صباح الناصر وعبد الله مبارك فضلا عن 89 حاوية سعة 1100 و60 حاوية سعة 240 بمنطقة جليب الشيوخ.

وتابع الخرينج بأنه قد تم رفع حمولة 2254م3 من المخلفات والانقاض إلى جانب رفع حمولة 448م3 من السكراب والاشجار المتساقطة بالاضافة إلى رفع 69 إعلان عشوائي من الشوارع والميادين بمشاركة 225 عامل نظافة بجليب الشيوخ و190 عامل نظافة بمنطقة عبد الله مبارك فضلا عن 80 عامل بمنطقة صباح الناصر والعديد من آليات النظافة تمثلت في 16 كناسة كبيرة وصغيرة ،16 نساف كبير وصغير فضلا عن 7 جرافات كبيرة وصغيرة بالاضافة إلى 14 لوري ،8 هوك ، 24 مكبس ، وتنكر مياه وتنكر مجاري ، رافعة شوكية ، 4 تريلا كيبرة ،2 سطحة وكرين بوم.

وناشد الخرينج الجميع التقيد بإخراج القمامة في موعد إخراج القمامة المخصصة لها من الساعة 6 مساءاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل ،مشيراً إلى أنه تقوم مكابس النظافة برفع القمامة من الساعة 12 منتصف الليل وحتى 8 صباحاً ، لافتاً إلى انه يتم غسيل الحاويات مرتين في الاسبوع طبقاً لعقود النظافة المبرمة بين البلدية وشركات النظافة.

كما دعا الخرينج الجميع بعدم تنظيف السجاد والمفروشات من المطلات الواقعة على الشوارع ووضع أو نشر الملابس أو أية أشياء أخرى في المطلات والفتحات الواقعة على الطرق والميادين أو الساحات العامة بقصد تجفيفها أو تهويتها أو لأي غرض آخر تجنباً للمخالفة أو الغرامة طبقا للفقرة “ب” بالمادة الرابعة بالقرار الوزاري 190 لسنة 2008 ، داعيا إياهم في حالة وجود شكوى تخص النظافة التوجه إلى أقرب مركز نظافة أو التواصل عبر حساب البلدية بمواقع التواصل سيتم التعامل معها فور ورودها.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة بالبلدية الجميع بالتزام بقوانين ولوائح وانظمة البلدية وفي وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية بعدم التردد بالاتصال على الخط الساخن 139أو التواصل على حساب البلدية @kuwmun عبر مواقع التواصل الاجتماعي ‪ وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشكوى على الفور.

مع تحيات

إدارة العلاقات العامة

بلدية الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى