أهم الأخبارمحليات

الدكتور عبدالرحمن العوضي يحصد جائزة إنجازات العمر البيئية

منح المنتدى العربي للبيئة والتنمية التابع للجامعة العربية في اجتماعه التاسع الذي عقد في بيروت رئيس لجنته التنفيذية الدكتور عبدالرحمن العوضي جائزة (انجازات العمر البيئية) تقديرا لدوره في خدمة الصحة العامة والبيئة.
وقال الامين العام للمنتدى نجيب صعب لوكالة الانباء الكويتية اليوم الجمعة ان وزير الصحة الكويتي الاسبق الدكتور عبدالرحمن العوضي يعد من كبار قادة القطاع العام في المنطقة وعضوا مؤسسا في المنتدى العربي للبيئة.
واضاف ان تكريم الدكتور العوضي جاء تقديرا لدوره «القيادي» في القطاع العام وجهوده في رعاية صحة الناس وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية واوضح ان جائزة انجازات العمر البيئية تمنح للمرة الثانية منذ ثماني سنوات وهي لا تقدم سوى لشخصية لها عطاءات كبيرة ومسيرة مميزة في خدمة البيئة والتنمية في العالم العربي.
من جهته اعرب الدكتور العوضي الذي كرم كذلك على هامش المنتدى من قبل الجامعة الامريكية في بيروت الذي الذي تخرج منها عام 1958 عن سعادته بهذا التكريم من قبل المنتدى وفي حرم الجامعة الامريكية التي يعود اليها بعد 60 عاما.
وقال في تصريح ل(كونا) ان الجامعة لها مسيرة مميزة في العمل السياسي والوطني على الصعيد العربي وفي تعزيز جهود التنمية في المنطقة.
واضاف العوضي ان الدول العربية انخرطت خلال العقود الاخيرة في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية مشددا على ضرورة استمرار هذه الجهود على المدى الطويل للوصول الى الاهداف المرجوة وتحقيق التنمية الحقيقية في مختلف جوانب الحياة.
وذكر ان دولة الكويت بدأت منذ اكثر من 20 عاما بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة «وهي مسيرة لا تزال متواصلة وبلغت مستويات جيدة والدليل فوز وزارة الاشغال الكويتية منذ ايام بجائزة في مجال التصميم المستدام للمباني والمنشآت».
ودعا الى تعزيز الوعي لدى الناس للاهتمام بالشأن البيئي والحفاظ عليه موضحا ان الاضرار التي تتعرض لها البيئة كبيرة وتحتاج الى عمل طويل ومستمر.
ويشغل الدكتور العوضي حاليا منصب الأمين التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (روبمي) وهو عضو مؤسس ورئيس اللجنة التنفيذية في المنتدى العربي للبيئة والتنمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى