أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس السابق لهيئة «الأمر بالمعروف»: الموسيقى ترقق النفوس

نشر متابعون على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بتداول الفيديو “يوتيوب”، فيديو خلال لقاء تليفزيوني أثار ضجة عارمة، ظهر فيه الرئيس السابق لواحدة من أهم الهيئات الدينية في السعودية، وهي “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في مكة المكرمة الداعية السعودي الشيخ أحمد الغامدي، دعا فيه إلى عدم الانجرار وراء أقوال محرمي كل أشكال الغناء والموسيقى، داعيًا المتشددين إلى إعادة النظر في الأمر.

وقالت صحيفة “المرصد”، إن الغامدي قال خلال مقابلة تليفزيونية: “إن الفطرة لُوثت والعقل أُدلج فسلّم بعض الناس بفكرة تحريم الفنون والموسيقى، وهي مسألة إنسانية ونوع من الفنون ترقق النفوس وتهذبها، وتعلي ذائقة الإنسان وأخلاقه، وأخلاق الإنسان ترتفع بالفنون ومن ضمنها الموسيقى”.

وكان الغامدي قد وصف كوكب الشرق أم كلثوم في لقاء تليفزيوني سابق له بأنها مطربة رائدة في مجال الفن والطرب، خاصة في اختيارها للقصائد التي كانت تلقيها، وأشار خلال اللقاء إلى أنه يفضل الاستماع إليها.

ولفتت صحيفة “المرصد” إلى إضافة الغامدي، التي قال بها، إنه لو تم توجيه دعوة له لحضور إحدى حفلات الفنان السعودي محمد عبده، فإنه سيحضرها، وإنه قد يحضر بحسب تصريحاته و”زوجته معه”.

ورد الغامدي على منتقديه ومن يصفونه بـ”مفتي الليبراليين” والرافضين لتفصيله الديني، بقوله: “طريقة مهاجمة الشخص لإسقاطه في أعين الناس، أمر معروف منذ القِدم، حتى الأنبياء لم يسلموا من السب والقذف، فما بالكم بمن دون الأنبياء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى