أهم الأخبارمحليات

السعودية تشترط التحصين بجرعتين لدخول النشاطات والمناسبات والمنشآت وركوب الطائرات ابتداءً من 10 أكتوبر الجاري

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم (الجمعة)، اشتراط التحصين بجرعتين لدخول النشاطات والمناسبات والمنشآت وركوب الطائرات ووسائل النقل العام ابتداءً من 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن ذلك يأتي بناءً على ما رفعته الجهات الصحية حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه، ولغرض الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأشارت إلى اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة ابتداءً من الساعة السادسة صباح الأحد 10 أكتوبر 2021، وذلك فيما يتعلق بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي، وأي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، وأي منشأة حكومية أو خاصة سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، مبيّنة أنه يستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

وشدّدت الوزارة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة وعدم التهاون في ذلك، موضحة أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، بحسب تطورات الوضع الوبائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى