عربي و دولي

السفير السعودي في العراق: لدينا أسماء المتورطين بمخطط الاغتيال

أعلن السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان عن امتلاك أسماء جميع المتورطين في مخطط الاغتيال الذي استهدفه، مؤكداً لن تثنينا المخططات الإرهابية عن العمل مع العراق.
وقال السبهان لقناة “سكاي نيوز”، اليوم الأحد، في أول تصريح له بعد الواقعة: “لدينا أسماء المتورطين في مخطط الاغتيال، ولن تثنينا المخططات الإرهابية عن العمل مع العراق”، مشيراً إلى أن بلاده “تتعاون مع السلطات العراقية لحماية البعثة الدبلوماسية السعودية”.

وأضاف أن “إيران تقف خلف الإرهاب في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من كشف صحيفة سعودية عن مخطط إيراني لاغتيال السبهان في العراق.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نقلت عن مصادر عراقية قولها “إن الميليشيات التي خططت لاغتيال السبهان على ارتباط مباشر بإيران، وأبرزها كتائب خراسان، ومجموعة تعمل مع أوس الخفاجي، الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس، التي تعد مكونا رئيسا من الحشد الشعبي”.

وذكرت الصحيفة أن مسؤول أمن عراقي، يعمل في أحد الأجهزة الاستخباراتية العراقية، روى تفاصيل الخطة التي تتلخص باعتراض موكب السفير السعودي على طريق مطار بغداد الدولي بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات مزيفة.

وأضاف المصدر أن “تنفيذ محاولة الاغتيال كان سيتم بواسطة قذائف آر بي جي 7 المضادة للدروع، ومن ثم الفرار إلى منطقة الرضوانية السنية لتمويه الأجهزة الأمنية حول الجهة المنفذة وإسنادها إلى داعش”، حسب المسؤول نفسه.

وأوضح المسؤول أنه تم إلقاء القبض على عامل في مطار بغداد الدولي اعترف بتعاونه مع ميليشيات كتائب خراسان، وأن ضابطاً إيرانياً هو من وضع خطة الاغتيال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى