أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي: لا فرق بين مسلم ومسيحي ولا توجد بمصر أقليات دينية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية قامت بممارسات تستهدف ترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك.
وشدد الرئيس السيسي، على أن المصريين جميعهم سواء ولا توجد أقليات دينية، وأن كل مدينة جديدة ينشأ بها مسجد وكنيسة، ولا فرق بين مسلم ومسيحي الكل مصريين.
جاء ذلك خلال الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن.
ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.
واستهل الرئيس السيسي نشاطه في ميونخ بمقر إقامته، حيث استقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز والتي تعد من أبرز وأهم الشركات الألمانية والعالمية في مجال الأمن الإلكتروني وتأمين المنشآت.
كما التقى الرئيس السيسي مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية، وذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة “أجورا” الاستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن.
كما شارك الرئيس السيسي في غداء العمل الذي نظمته إدارة المؤتمر على شرف الرئيس، كما حضر غداء العمل بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وفولفجانج إيشنجر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية والعالمية، كما استقبل الرئيس بمقر إقامته بمدينة ميونيخ، هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات، كما التقى الرئيس السيسي بمقر إقامته بمدينة ميونخ، بيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامته بمدينة ميونيخ، كيرستى كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى