أهم الأخبارمحليات

الشبو : لماذا لم نسمع عن تحرك واضح من الاخ الزلزلة عندما تم استثمار جمعية الدسمة والعبث في تاريخ الحركة التعاونية

أستغرب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الدكتور سعد الشبو من التصريحات التي أطلقها النائب يوسف الزلزلة حول قرار الشراء المباشر للخضار والفواكة وإتهام اعضاء الاتحاد بالمنفعة الشخصية مضيفاً اننا نستغرب هذا الفعل من ممثل للامة.

وقال الشبو في تصريح صحافي ان ماجاء في تصريح النائب على حسابه في تويتر والذي تناقلته صحف الكترونية به معلومات مغلوطة كبيره ولا نعلم كيف حصل عليها النائب دون التأكد بشكل واضح.

واوضح الشبو انه بالنسبة لقرار الشراء المباشر فإن هذا القرار جاء في قانون من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل 2014/35 المنظم للعمل التعاوني حيث ان الاتحاد ملزم وفق نظامه بالقرارات الوزارية الصادرة من الوزارة ، ودعوة الجمعيات الى تطبيقه مبيناً ان الاتحاد واعضاء الحركة التعاونية سبق وان اعلنوا اعتراضهم على مثل هذه القرارات في عدد من المناسبات وعند لقاؤهم المسؤولين علما بأن التعميم كان إبان فترة تولي المدير المعين للاتحاد من قبل وزارة الشئون، متسائلاً اذا كان العضو الفاضل الزلزلة معترض على القرار الذي جاء بقانون لماذا لا يقدم تعديل عليه تحت قبة البرلمان ام يكتفي بإلقاء التهم بهذا الشكل من خلال تغريدات.

وجدد الشبو استغرابه من تصريحات النائب في الوقت الحالي علماً ان القرار صدر في عام 2014 متسائلاً عن الهدف الحقيقي وراء اثارة هذا الموضوع في الوقت الحالي ، ولماذا كانت مصلحة المزارعين منسية طوال هذا الوقت.

وقال الشبو لماذا لم نسمع عن تحرك واضح من الاخ الزلزلة عندما تم استثمار جمعية الدسمة والعبث في تاريخ الحركة التعاونية تحت مرأى عينيه ولم نراه يحرك ساكناً خاصة وانها تعتبر من مكتسبات المواطنين ومع ذلك لم نرى تحركات واضحه لإيقاف الامر.

وزاد كذلك لم نرى اي متابعة من قبل الاخ الزلزلة فيما يخص توصيات مجلس الامة لوزيرة الشؤون في استجواب النائب صالح عاشور والذي جاء منها الغاء نسبة الدعم للمحافظات والبالغ 5% متمنياً ان نرى النائب يحرك ادواته التشريعية والرقابية على مثل هذه المواضيع التي ذكرناه.

وتمنى من النائب تقديم الاسئلة ومتابعة بعض التعيينات التي تتم في بعض الجمعيات التعاونية التي بها مدراء معينين خاصة وان بعضها يتم بها تنفيع اشخاص معينين وترضيات للبعض الاخر ولايخفى الأمر عليه

وجدد الشبو رفضه لإتهام اعضاء الاتحاد بأنهم يتنفعون من قرار الشراء المباشر وغيره حيث ان هذا القرار جاء من وزارة الشؤون واذا كان لدى النائب اي اعتراض عليه فليقدم تعديل عليه ، ونحن في الحركة التعاونية ندعمه في هذا التوجه لمصلحة العمل التعاوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى