محليات

الشبو : مخاطبة كافة الجمعيات التعاونية ضرورة التصدي لأي ارتفاع للأسعار بعد رفع أسعار البنزين

اعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الدكتور سعد الشبو عن مخاطبة كافة الجمعيات التعاونية لضرورة التصدي لأي ارتفاع للأسعار بعد رفع أسعار البنزين معبراً عن رفض الاتحاد لأي ارتفاع وهمي او غلاء في الأسعار.

وأشار الشبو في تصريح صحافي ان بعض الموردين قد يقومون برفع أسعار السلع التي يوردونها الى الجمعيات التعاونية بزعم ارتفاع تكلفتها نتيجة لزيادة أسعار البنزين مؤكداً ان الزيادة ليس لها تأثير يذكر على ارتفاع تكلفة تسويق السلع بالجمعيات.

وطالب كافة الجمعيات بضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم زيادة أسعار بيع أي من السلع أو أسعار تقديم أي من الخدمات استناداً الى رفع أسعار البنزين داعياً الى رفض أي زيادة يتقدم بها أي مورد لأي من السلع غير الخاضعة لقرارات التسعير من قبل الاتحاد سواء تلك التي تعرض بأسواق الجمعية وفرع لوازم العائلة وغيره من الأفرع التي تديرها الجمعية مباشرة ، وعدم زيادة أسعار الخدمات التي تقدمها أفرع الخدمات ، بالإضافة الى الحرص على عدم زيادة أسعار أي سلع في الخدمات المستثمرة من قبل الغير.

وأشار الشبو الى ان هناك تعاون مستمر مع وزارة التجارة ممثلة في قطاع حماية المستهلك من خلال اللجان المشتركة لمتابعة أي زيادة وهمية او غلاء في الأسعار ، حيث ان هذه الفرق مستمرة في مخالفة الجمعيات التي بها ارتفاع في الأسعار ، كما ستكثف حملاتها بدءاً من اليوم للتأكد من الالتزام بكافة القرارات.

وتمنى من كافة المساهمين والمستهلكين تفعيل دورهم من خلال ابلاغ الجمعيات التعاونية التي يرتادونها بأي ارتفاع للسلع ليتم تبليغ فرق رصد ارتفاع الأسعار التي شكلها الاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى