صحة و غذاء

الشوفان والسبانخ والثوم … أطعمة مفيدة لصحة القلب

 

يمثل القلب رأس الحياة ومعدنها وفى هذا السياق يذكر موقع “بولد سكاى” الهندى عددًا من الأطعمة والتمارين الرياضية التى يمكن أن تساعد فى الوصول إلى صحة جيدة للقلب ونذكر منها الآتى معددين فوائدها وفقًا لما ذكره الموقع الهندى.

1-الثوم: يمثل الثوم فائدة عظيمة لتدفق الدم القلب كما يعتقد وفقًا لبعض الأبحاث الطبية التى تطورت كثيرًا خلال العشرين سنة الماضية، حيث إنه يكافح فضلاً على ذلك مرضًا متأصلا وقاتلا مثل تصلب الشرايين، الثوم يؤدى إلى تدفق رائع للدم وهو أمر يجعل كثيرًا من الشعوب وبعض من الناس يمضغون فصًا من الثوم عند الصباح الباكر.

2-السبانخ: تبدو السبانخ كعلاج عند الحديث عن الأمر فلا شك أن الأثر الكبير للسبانخ فى مواجهة أمراض القلب قد جعل من السبانخ محل دراسة وبحث فالأمر تجاوز كون السبانخ نوعا من الخضراوات التى يوصى الآباء والأجداد فعلى صعيد الدراسات قالت آخر الأبحاث إن المزيد من السبانخ يصلح القلب ويؤدى لخفض فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25% على الأقل .

الشوفان: من المواد الغذائية التى تؤثر بشكل جيد جدًا على صحة القلب، فالشوفان يحتوى على المزيد من المواد الرائعة لصحة القلب مثل الأوميجا 3 والأحماض الدهنية التى تعمل عملها وتفعل فعلها وتؤدى دورًا أشبه بالسحر يتعلق بقلب أكثر نبضًا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى