أهم الأخباربرلمان

النائب خليل الصالح يوجه سؤالا الى وزير الماليه

السيد رئيس مجلس الأمة المحترم
‏تحية طيبة وبعد ،،
‏يرجى توجيه السؤال التالي إلى وزير المالية
نص السؤال

‏علقت هيئة سلامة الطيران الأوروبية «EASA» اعتماد إجراءات الصيانة المؤداة من شركة الخطوط الجوية الكويتية، لطائرات ومحركات ومعدات وأجهزة شركات الطيران التي تخضع لمنظمة «EASA».
‏وأصدرت شركة الخطوط الكويتية بيانا أكدت فيه أن قرار التعليق جاء ” بناء على بعض الملاحظات المطلوب الأخذ بها من جانب الخطوط الجوية الكويتية، قبل استئناف تقديم خدماتها الفنية لطائرات الشركات الخاضعة لرقابة “هيئة سلامة الطيران الأوربية”.
‏ولما كان لهذا القرار من انعكاسات سلبية على شركة الخطوط الجوية الكويتية ، لذا يرجى إفادتي بالآتي :.

‏ما أسباب تعليق هيئة سلامة الطيران الأوروبية «EASA» اعتماد خدمات الصيانة المؤداة من شركة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركات الطيران الخاضعة لهيئة «EASA» ؟ مع تزويدي بنسخة من الملاحظات التي وردت إلى الشركة من الهيئة.
‏ما الاجراءات التي اتخذتها الكويتية من أجل معالجة الملاحظات ؟ ومتى تتوقع رفع التعليق عن خدمات الصيانة المؤداة من الشركة؟.
‏هل سبق قرار التعليق أي مراسلات أو تحذيرات من قبل هيئة سلامة الطيران الأوربية إلى الشركة ؟ وإن كانت الإجابة بالإيجاب ، فما الإجراءات التي اتخذت حيال هذه التحذيرات في حينها ؟ ولماذا لم يتم الحيلولة دون صدور قرار المنع ؟ مع تزويدي بنسخة من كل المراسلات التي تمت في هذا الخصوص .
‏ما الخسائر المادية التي تترتب على قرار التعليق ؟ وهل سيرتب مطالبات مادية أو قانونية أو إلغاء التعاقد مع الشركة من قبل الشركات التي تستخدم الخدمات الهندسية للكويتية داخل وخارج الكويت؟.

‏من المسؤول عن تعطيل خدمات الصيانة المؤداة من شركة الخطوط الجوية الكويتية ؟ وهل صدرت أية قرارات بالتحقيق في هذا الأمر ؟ مع دعم الاجابة بالمستندات.

مع خالص التحية
مقدم السؤال
خليل ابراهيم الصالح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى