أخبار

الصندوق الكويتي يستضيف اجتماعات صناديق العون العربي17 الجاري

ينظم الصندوق الكويتي خلال الفترة من 17–19سبتمبر الحالي الاجتماع الدوري الرابع والثمانون لمؤسسات مجموعة التنسيق (مؤسسات وصناديق العون العربي)والذي سيبحث عددا من المواضيع والقضاياالحيوية المتعلقة بالمساعدات التنموية للبلدان الأكثر فقرا في العالم وأبرز المشاريع الجديدة في هذا المجال بالإضافة إلى البرامج التنموية للبنى التحتية في الدول التي تتعاون مع المجموعة، وكذلك تبادل المعلومات حول المشاريع الجديدة قيد البحث في الدول .

وتستهل فعاليات الاجتماع بعقدعدة اجتماعات، لبحث سبل التعاون فيقطاعات التنمية المختلفةكالمياه والطاقة والتعليموالزراعة بالإضافة إلى آخر المستجداتبشأن الاتجاهاتالعالمية والإقليمية.

وتهدف الصناديق و المؤسسات التنموية العربية من خلال الاجتماع  الىتعزيزجهودالتنميةوالعملالمشتركبينمؤسساتالمجموعة،وتجديدالالتزامبمواصلةالتعاونوالتنسيقلدعمالمشاريعالتنموية،فضلاًعنتبادلالآراءوالأفكارحولماتقومبهالمجموعةمنأنشطةلزيادةدعمالجهودالإنمائية

وتضم مؤسسات (العون العربي) كلا من صندوق أبوظبي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق الاوبك للتنمية الدولية والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبرنامج الخليج العربي لمؤسسات التنمية التابعة للأمم المتحدة ” أجفند”وصندوق قطر للتنمية.

وتعتبر مساعدات ومعونات هذه المؤسسات من أكثر المساهمات التنموية في العالم ، حيث ساهمتتنمية العديد من المجتمعات النامية عبر مساعدات ومنح وقروض و الكثير ، ووفرت العديد من فرص العمل والاستثمارات الاقتصادية طويلة المدى في هذه المجتمعات.

وقدمت مؤسسات العون العربي معونات تنموية منذ عام 1975 تصل الى نحو 70 مليار دولارتقريبا استفادت منها نحو 147 دولة في أنحاء العالم النامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى