أهم الأخبارمحليات

العجمى : زيارة تفقدية قام بها رئيس الوزراء لمجمع مصفاة الزور

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) اليوم الخميس افتتاحها المبنى الإداري لمجمع مصفاة الزور النفطي تحت رعاية وحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال الناطق الرسمي لـ(كيبك) عبدالله العجمي في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية قام بها مجلس الوزراء برئاسة سموه لمجمع مصفاة الزور إن المبنى الإداري يعد تحفة معمارية مميزة في قلب مجمع الزور حيث تم مراعاة كافة الاشتراطات البيئية التي تتوافق مع اشتراطات المباني الخضراء فضلا عن تطبيق مشروع إعادة تدوير كافة المياه المستخدمة وإعادة استصلاحها حفاظ على البيئة.
وأوضح العجمي أن المبنى حصل على شهادة تقييم بدرجة نجمتين عن فئة المباني الجديدة تحت الإنشاء وذلك بعد اجتياز المبنى متطلبات المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS) بنجاح من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD).
وأضاف أن سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين له أجروا جولة ميدانية للاطلاع على آخر تطورات سير مشاريع مجمع الزور النفطي والتي شملت وحدات مصفاة الزور مع التركيز على الانجاز الكبير الذي تحقق مؤخرا في تشغيل مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.
وبين العجمي أن انجاز هذه المشاريع في منطقة الزور سيساهم في إحداث تغيير شامل للمنطقة وما يصاحبها من تنوع في تدشين المشاريع التنموية بحيث تغطي كل القطاعات المطلوبة لتنشئ منطقة متكاملة المرافق وأكبر منطقة صناعية وثاني أكبر مدينة نفطية بعد الأحمدي.
وأشار إلى أن مشاريع مجمع الزور النفطي تخلق فرص العمل للشباب الكويتي وتتيح فرص استثمارية كبرى للقطاع الخاص مؤكدا أن الجميع يعمل لازدهار وتنمية الاقتصاد الوطني ولجعل المزيد ممكنا لدولة الكويت.
وكان مركز التواصل الحكومي أعلن عقد مجلس الوزراء اجتماع استثنائي اليوم في مقر الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة على هامش زيارة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء لمشروعي (مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال) و(مصفاة الزور).
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى