أهم الأخبارعربي و دولي

العراق: انطلاق المرحلة الثامنة من «ارادة النصر» لتعقب بقايا «داعش»

اعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الاحد انطلاق المرحلة الثامنة من عملية (ارادة النصر) العسكرية لتعقب بقايا ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ونقلت خلية الاعلام الامني في بيان عن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالامير رشيد قوله انه انطلقت صباح اليوم المرحلة الثامنة من عملية (ارادة النصر) من خمسة محاور.
واضاف البيان ان المحور الاول كان لقيادة عمليات نينوى والمحور الثاني لقيادة عمليات الجزيرة والمحور الثالث لقيادة عمليات صلاح الدين والمحور الرابع لقيادة عمليات ديالي اضافة الى المحور الخامس للمقر المتقدم في كركوك.
واوضح البيان ان هذه العمليات تستهدف تفتيش وتطهير المناطق والقرى والمساحات المفتوحة للتعقب وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف بقايا الارهاب وادامة الاستقرار والامن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة.
ومازالت مناطق عديدة من المناطق التي شملتها الحملة ومحافظة نينوى وخاصة القريبة من الحدود السورية شمال غرب الموصل تشهد اعمال عنف واختطاف وقتل وتفجيرات ينفذها عناصر (داعش) ضد القوات الامنية العراقية والمدنيين على الرغم من الاعلان عن القضاء على تنظيم (داعش) عسكريا في البلاد نهاية عام 2017.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى