صحة و غذاء

العلاقة الحميمية تحمي الزوجين من الإصابة بـ 10 أمراض منها «تقوي القلب وتخلصك من الصداع”

نسمع جميعا عن فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين بشكل دائم، وما تتيحه للزوجين من مشاعر وسعادة، ولكن هل تعلم أن العلاقة الحميمية علاج للكثير من الأمراض، وأن الحب بين الزوجين يعتبر مضادًا حيويًا للجسم .. موقع ” j h l” قدم تقريرا عن فوائد مذهلة لا نعرفها لممارسة العلاقة الحميمية بشكل دائم وأن ممارسة الحب يعتبر علاجا فعالا فى القضاء على 10 أمراض لدي الزوجين.

1- تقوي القلب:

العلاقة الحميمية تساعد فى تحسين أداء القلب بشكل قوي، ويؤكد المتخصصون أن حرص الزوجين على ذلك يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة أو المشاكل القلبية، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم بشكل قوي.

2- تقضي على الصداع :

ممارسة العلاقة الحميمية تلعب دورا قويا وفعالا فى القضاء على الصداع، فهي فعالة جدا فى ذلك لأنها تطلق هرمون الأكسيتوسين وتزيد من الأندورفين بالجسم وهذه الهرمونات تساعد الجسم والعقل على الاسترخاء بشكل طبيعي.

3- تخلصك من الاكتئاب:

العلاقة الحميمية تعمل على تحسين قدرات الذات، والشعور بالسعادة مع شريك الحياة، لذلك تعتبر مضادة للاكتئاب وفعالة فى تحسين الصحة النفسية.

4- التوتر والأرق :

تتيح ممارسة العلاقة الحميمية حالة من الاسترخاء إلى أقصي حد، مما ينتج عنه التخلص من التوتر والأرق الذي يشعر به الشخص بشكل دائم، ولذلك السبب يفضل الشخص بعد علاقة الحب النوم.

5- تكافح سلس البول :

تساعد العلاقة الحميمية على مكافحة الإصابة بالسلس البولي، لانها تعمل على تقوية الحوض ومنع تسرب البول أو الإصابة بالسلس.

6- مضاد للإنفلونزا :

إذا كنت تعاني من الإنفلونزا أو البرد عليك بممارسة العلاقة الحميمية فهي علاج طبيعي رائع، حيث ينتج الجسم الأجسام المضادة خلال العلاقة الحميمية، والتي تعتبر مضادًا قويا للفيروسات.

7- آلام العضلات والمفاصل:

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل والعضلات وتشعر بعد الإرتياح فإن العلاقة الحميمية بين الزوجين تساعد فى حل تلك المشكلة حيث تتيح للعضلات القدرة على الحركة بشكل تلقائي والاسترخاء وإزالة الآلم والشعور بالارتياح بعدها.

8- سموم الجلد:

تعمل ممارسة العلاقة الحميمية بشكل دائم على جعل الجلد لامعا وذلك لأنها تفرز السموم التي تنعكس مباشرة على مظهر الجلد، فممارسة العلاقة الحميمية تخلصك من سموم الجلد بشكل سريع وتجعله يظهر على السطح.

9- سرطان البروستاتا :

تساعد العلاقة الحميمية على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتعتبر حاجزا قويا للحماية من ظهور الأورام المحتملة.

10- سرطان الثدي:

تعتبر العلاقة الحميمية لدي النساء حاجزا وقائيا قويا ضد الإصابة بسرطان الثدي لدي النساء، حيث تحفز على إطلاق هرمون الأوكسيتوسين بالجسم، والذي يعمل على الحماية من هذا النوع من السرطان الذي يصيب الكثير من النساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى