أهم الأخبارمحليات

العون : نجاح الوزارة في اجتياز صيف 2017 دون انقطاعات

أكد الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية  وتقطير المياه المهندس فؤاد دعيج العون ان نجاح الوزارة في اجتياز صيف 2017 دون انقطاعات كان بسبب تضافر جهود جميع الإدارات المعنية وكافة الموظفين .
وقال العون خلال الاحتفال الذي نظمته شركة جنرال الكتريك في مركز التكنولوجيا التابع لها  بمناسبة اجتياز وزارة الكهرباء والماء صيف 2017 بنجاح ” أن شركة جنرال بمثابة شريك حقيقي للوزارة ،مبينا ان الشركة يوجد لديها دائما إصرار على حل كافة المشاكل التي تواجهها في توربيناتها المنتشرة في محطات الصبية والزور الشمالية والشعيبة والشويخ  “.
واوضح العون ان شركة جنرال الكتريك استطاعت منذ 2015 حل مشاكل لأكثر من 100 مشكلة في اجهزتها ، ما أسهم في اجتياز الوزارة صيفي 2016 و 2017  بنجاح ودون مشاكل حقيقة تذكر  وتؤثر على سلامة الشبكة الكهربائية.
وتمنى العون ان تمر مواسم الصيف المقبلة بنفس الوضع وأفضل من الوضع الذي مرت به الوزارة خلال صيف 2017 ، منوها ان وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري كان يطلع أسبوعيا على برامج الصيانة والتشغيل الخاصة بمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

من جانبه قال مدير مركز تكنولوجيا جنرال إلكتريك الكويت خالد البنا  ان المركز يضم نماذج لمولدات كهربائية وتوربينات بخارية وتوربينات غازية.
وأوضح البنا أنه يتلقى الطلاب والخبراء التقنيين في الكويت في مركز جنرال الكتريك التدريب بالإضافة إلى تقديم خدمات صيانة ذات قيمة عالية .
وأشار البنا إلى ان مركز الأدوات يقوم بتوفير الصيانة لشركة جنرال إلكتريك والتوربينات، والمولدات والتوربينات البخارية ،ما يساعد على إجراء الخدمة فى الوقت المحدد وبسرعة للعملاء
ولفت إلى أن جنرال إلكتريك كانت شريكا قويا للقطاعين العام والخاص في الكويت، لدعم احتياجات البنية التحتية للبلاد وستظل شريك لخدمة الكويت.
وتخلل الحفل زيارة المركز الذى يبلغ مساحته 6.000كيلو متر الذي يعد الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية ويضم ثلاثة مراكز تركز على التدريب، والأدوات، والهندسة.
و يستوعب مركز التدريب عدد يصل إلى 900 متدرباً سنويا، وسيحصلون على تدريب نظري وعملي على تكنولوجيا وحلول مصادر الطاقة، ويشمل توربين غاز من طراز 7E، وتوربين بخار D11، و توربين غاز جنرال إلكتريك الهوائى.
وفي ختام الحفل قدمت شركة جنرال الكتريك دروعا تذكارية للمهندس فؤاد دعيج العون ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس هيثم العلي ومدير محطة الصبية محي الدين نجم وعدد من المهندسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى