أهم الأخبارعربي و دولي

الفلسطينيون ينتخبون مجالسهم البلدية في الضفة

يتوجه الناخبون الفلسطينيون إلى مراكز الاقتراع، صباح اليوم السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت غرينتش) على أن يستمر الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء نفس اليوم، ويتم بدء فرز الأصوات فور انتهاء العملية الانتخابية.

وأعلنت لجنة الانتخابات الفلسطينية أن 787 ألف مواطن يحق لهم الاقتراع في 145 هيئة محلية سيدلون بأصواتهم في 461 مركز اقتراع منتشرة في مدن الضفة الغربية.

وسيتم الإعلان عن فوز قائمة واحدة بالتزكية في 181 هيئة محلية، فيما سيتم إجراء انتخابات تكميلية في 65 هيئة محلية في وقت لاحق بسبب عدم ترشح أي قوائم فيها أو وجود قوائم غير مكتملة فيها.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية نظمت أول أمس الخميس اقتراعاً مسبقاً لقوى الأمن بنسبة اقتراع وصلت إلى 8ر80% من أصحاب حق الاقتراع الذين يبلغ عددهم 11 ألف عنصر أمن في سجل الناخبين.

ودعت الحكومة الفلسطينية جميع أصحاب حق الاقتراع في الهيئات التي يجرى فيها انتخابات إلى المشاركة في “العرس الديمقراطي وممارسة حقهم الطبيعي والدستوري في اختيار ممثليهم في مجالس الهيئات المحلية”.

وتجرى انتخابات البلديات في الضفة الغربية فقط دون قطاع غزة بسبب رفض حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ منتصف 2007 السماح بإجرائها فيه بدعوى أنها تتم دون توافق معها.

وتقاطع الانتخابات إلى جانب حماس كل من الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية اليسارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى