أهم الأخبارمحليات

القوى العاملة: زيادة نسبة العمالة الوطنية

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة حرصها على زيادة نسبة العمالة الوطنية لدى الشركات التعليمية الخاصة وتوظيفهم في المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل بالقطاع التعليمي الخاص في الكويت.
وقال نائب مدير الهيئة لشؤون قطاع العمالة الوطنية سلطان الشعلاني في تصريح صحفي اليوم الخميس خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية نورة الغانم إن الاجتماع يأتي للتعاون والتنسيق حول حصر الشواغر الوظيفية لدى شركات التعليم الخاصة.
وأضاف الشعلاني أنه تم خلال الاجتماع التعريف بأهم خدمات الإرشاد والتوظيف بالهيئة وإمكانية التنسيق مع الاتحاد حول حصر الشواغر لدى شركات التعليم الخاص التابعة لاتحاد أصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية والتعاون خلال الفترة المقبلة لإقامة يوم وظيفي.
وأكد حرص الهيئة للتعرف على العقبات التي تواجهها المدارس الأهلية في تعيين المواطنين الباحثين عن عمل ومتابعتها والعمل على وضع أفضل الحلول لها بما يخدم الكوادر الوطنية الباحثين عن عمل.
وأعرب عن الأمل في التعاون المثمر مع ممثلي اتحاد أصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية بهدف رفع نسبة العمالة الوطنية لديهم وتحقيق الاحلال المستحق للعمالة الوطنية.
وأشار إلى حرص الهيئة الدائم على دعم كافة الجهات بهدف زيادة نسبة العمالة الوطنية من خلال التنسيق مع تلك الجهات لتوفير فرص عمل للعمالة الوطنية في القطاع الخاص.
بدورها، أكدت الغانم في تصريح مماثل السعي الدائم لتوظيف الكوادر الوطنية بالمدارس الأهلية الخاصة العربية والإنجليزية.
وبينت أن هذا الاجتماع يأتي للتعاون وتذليل بعض العقبات التي تواجه تلك المدارس والسعي لرفع نسب العمالة الوطنية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى