أهم الأخبارمحليات

«القوى العاملة»: مليون معاملة «أون لاين» منذ يناير الماضي

كشفت مدير إدارة مركز نظم المعلومات في الهيئة العامة للقوى العاملة رباب العصيمي، عن بلوغ إجمالي عدد المعاملات التي نفذتها الأنظمة الآلية للهيئة، مليون معاملة حتى منذ يناير الماضي وحتى صباح اليوم الأربعاء.
وأكدت العصيمي في تصريح صحافي، أن تعليمات مدير عام القوى العاملة احمد الموسى بشان التحول الكامل للخدمات الإلكترونية سببا في النقلة النوعية لأنظمة الهيئة.
وأضافت العصيمي، أن 95 % من معاملات الهيئة نفذت إلكترونياً عبر النظام الآلي دون أي تدخل بشري باجمالي مليون و 300 ألف معاملة، في حين جرى متابعة 75 ألف معاملة فقط من قبل الموظفين وذلك من بداية فترة تشغيل الخدمات الإلكترونية في يناير الماضي.
وعن خدمات الهيئة في تطبيق سهل، لفتت العصيمي إلى أن الهيئة من ضمن أولى الجهات مشاركة في تقديم خدماتها بإجمالي يفوق 10 خدمات حيث توفر مجموعة من الخدمات الخاصة بالعمالة الوطنية.
وكشفت العصيمي، عن نية الهيئة إضافة خدمات خاصة بالشهادات التي يحتاجها الأفراد مثل شهادة لمن يهمه الأمر، وعدم تقاضي، إلى تطبيق سهل وتكون حصرية فيه، حيث تمكن الفرد من طباعتها واستخدامها.
وزادت العصيمي، «سيتم إضافة خدمات الشكاوى العمالية ومتابعه الجلسات».
أما «سهل بزنس»، بينت أنه سيحتوي على 150 خدمة وستشارك فيه الهيئة ضمن 24 جهة حكومية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى