محليات

“القوى العاملة”: نتقصى اسباب وفاة هندي اثر احتجاج زملائه بالعبدلي وتبين ان وفاته طبيعية

اعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح أن الهيئة قامت اليوم الثلاثاء بتقصي اسباب وفاة عامل هندي تزمنا مع قيام مجموعة من زملائه بالتجمع والاحتجاج على طريق العبدلي مؤكدة أن التحقيق أظهر أن وفاة العامل كانت طبيعية.

واوضح المطوطح أنه بعد الكشف على الموقع تبين أن الشركة المشرفة على العمال تطبق شروط السلامة والرعاية العمالية المطلوبة وأنها تملك غرفة اسعاف مجهزة مع طبيب وسيارة إسعاف.
واشار الى ان التحقيق مع زملاء العامل المتوفى كشف أنه شعر صباح اليوم بتوعك فقام بزيارة عيادة الموقع حيث قرر الطبيب إرساله إلى المستشفى لكن سائق سيارة الإسعاف لم يكن موجودا بالموقع مما استدعى طلب سيارة إسعاف شركة نفط الكويت التي وصلت بعد نصف ساعة غير أن العامل توفي قبل وصوله الى مستشفى الجهراء.

ولفت الى انه عند سؤال العمال عن الشركة وظروف العمل افاد كثير منهم بان رواتبهم تصل اليهم بانتظام وأن الشركة تتعامل معهم باحترام “الا ان وفاة العامل سببت لهم الهلع والخوف” ما ادى الى قيامهم بالاحتجاج.

وشدد على انه تم التأكد من سلامة موقع العمل من قبل مفتشي السلامة المهنية والرعاية العمالية وتبين أنه لا توجد أخطار محدقة على العمال تستوجب وقف العمل مشيرا الى انه تم استدعاء الشركة الأم و(شركة بالباطن) الى ادارة تفتيش العمل لاستكمال الاجراءات الخاصة بالحادث مع أول يوم عمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى