أهم الأخبارمحليات

القوى العاملة : نرحب بالتعاون مع حكومة بريطانيا لإنشاء موقع الكتروني حول إنهاء الأعمال الجبرية والعبودية

استقبل نائب المدير العام لحماية القوى العاملة السيد / عبد الله المطوطح – رئيس القسم السياسي بسفارة بريطانيا لدي دولة الكويت السيد/ آدم راد كليف بمقر الهيئة العامة للقوى العاملة.

ورحب المطوطح بالسيد / آدم معرباً عن سعادتة بهذه الزيارة للتباحث حول الأمور المتعلقة بحماية القوى العاملة في سوق العمل الكويتي.

وأضح السيد/ آدم أيضاً عن سعادتة بهذه الزيارة وأنها فرصة للحديث عن الدعوة الذي أطلقتها رئيس وزراء المملكة المتحدة السيدة/ تيريزا ماي حول إنهاء الأعمال الجبرية والعبودية الحديثة والإتجار بالبشر ، وذكر أن الدعوة تم إطلاقها في 19 سبتمبر من عام 2017 م خلال الإجتماع الثاني والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وأقرتها 51 دولة منها الدول الأعضاء والدول المراقبة لتعكس بذلك الالتزامات السياسية للدول بإنهاء الأعمال الجبرية والعبودية الحديثة والاتجار بالبشر، وأيضا نثمن الجهود المستمرة للمؤسسات والمنظمات والتحالفات التي تشارك في مكافحة العمل الجبرية والعبودية الحديثة والاتجار بالبشر.

وأوضح السيد/ المطوطح بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت من خلال الهيئة العامة للقوي العاملة لحماية العاملين في سوق العمل من خلال قانون العمل ٢٠١٠/٦ ، وأن الهيئة حريصة على تحقيق العدالة القانونية من خلال متابعة إلتزام أصحاب العمل بكافة واجباتهم المنصوص عليها في قانون العمل في القطاع الأهلي والقرارات المنفذه له، ومن خلال الحملات الإعلامية التي تقوم بها الهيئة لتعزيز العمل اللائق.

كما ورحب المطوطح بالتعاون مع حكومة بريطانيا لإنشاء موقع الكتروني حول أنهاء الأعمال الجبرية والعبودية الحديثة والاتجار بالبشر، وفي نهاية اللقاء وجه السيد/ المطوطح دعوة للسيد / آدم لزيارة مركز إيواء العاملة الوافدة.

وقد حضر اللقاء مراقب المكتب الفني د. عبد الله الرشيدي ومن إدارة العلاقات الدولية السيدة/ أصيل العنزي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى