أهم الأخبارمحليات

الكويت تفوز بجائزة «ميد» عن مشروع مجمعي محاكم «الفروانية» و«الجهراء»

فازت دولة الكويت ممثلة في الديوان الأميري بجائزة مجلة (ميد) للريادة في البناء وجودة المشاريع وذلك عن مشروع مجمعي محاكم الفروانية والجهراء.

وفاز المشروع بجائزة (المشروع العام للبناء لسنة 2017) وأيضا بلقب (مشروع التراث الحضاري لعام 2017) وذلك في فعالية القمة السنوية لدليل (ميد) العالمي للريادة في البناء وجودة المشاريع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحضور نخبة من قادة البناء والتعمير حول العالم.

وقال رئيس الشؤون المالية والإدارية لدى الديوان الأميري عبدالعزيز سعود اسحق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم في أعقاب مشاركته في تسلم الجائزة إن مشروع مجمعي محاكم الفروانية والجهراء يعد واحدا من أضخم الإنجازات التنموية لمؤسسات الدولة “حيث تم تشييد تلك الصروح القضائية في وقت قياسي بأحدث تقنيات البناء السريعة والحديثة مما يجعلها الاكثر ابتكارا من الناحية الفنية والتقنية في مجال التعمير”.

وأعرب اسحق عن الشكر لمن ساهم في إنجاز هذا المشروع “الذي أتى حصيلة الجهود الجبارة المبذولة في تصميمه والإشراف على تنفيذه بالتعاون المثمر مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية في الكويت”.

من جانبه قال الشريك المدير للمكتب العربي للاستشارات الهندسية طارق شعيب إن تصميم مجمعي محاكم الفروانية والجهراء جاء بشكل مبتكر ومستوحى من العادات الكويتية الأصيلة وبلمسة من هندسة العمارة الكويتية التقليدية وفن الخط العربي.

وأضاف شعيب أن تصميم هذا الصرح العدلي “يعكس شفافية التواصل مع القانون الذي يسمو لتحقيق العدالة للأفراد والمجتمع” موضحا أن الهياكل الإنشائية للمباني تتمتع بأحدث التركيبات الفنية والمعدات الفائقة.

وذكر أن مجمعي محاكم الفروانية والجهراء يتمتعان بتطبيقات (المباني الذكية) التي تضم أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للمرافق (اي سي تي).

وبين أنه تمت الاستعانة بالحلول البيئية المتقنة للواجهات والفراغات الداخلية مع تشييد أضخم مبان لمواقف السيارات الآلية في الشرق الأوسط.

وأكد أن كل تلك التقنيات التي يمتاز بها مشروع مجمعي محاكم الفروانية والجهراء هو ما جعله “مشروعا قوميا يحتذى به” ويصبح جديرا بالفوز في أكبر جوائز مؤسسات التقييم الهندسي والمعماري على مستوى العالم.

ويعد دليل مجلة (ميد) العالمي للريادة في البناء وجودة المشاريع الذي أطلق قبل 54 عاما من أكبر قواعد البيانات للأعمال والمشاريع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقوم المجلة العالمية بتدشين قمة سنوية لتقييم المشاريع ومناقشة الاتجاهات الاستراتيجية في مجال التعمير في المنطقة بمشاركة نخبة من الخبراء وتختمها بتوزيع جوائز أفضل وأرقى المشاريع الإنشائية على مستوى الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى