أهم الأخبارمحليات

المطوع : قرار مجلس الوزراء بشأن إغلاق جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال بما فيها النوادي الصيفية دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم

قال عضو اللجنة الرئيسية لمراقبة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الدكتور أحمد المطوع، إن قرار مجلس الوزراء بشأن إغلاق جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال بما فيها النوادي الصيفية دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأحد.
وأضاف المطوع وهو مدير إدارة منع العدوى بوزارة الصحة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن اللجنة أكدت في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيسها المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أهمية قيام الفرق الميدانية التابعة لها بمتابعة ومراقبة كل الأنشطة الخاصة بالأطفال وتحرير مخالفات بحق أصحاب هذه الأنشطة في حال مخالفتها لقرار مجلس الوزراء.
وأوضح أن قرار مجلس الوزراء المشار إليه يهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد “لأن الأطفال هم عامل من عوامل نقل العدوى فعندما يصابون بكورونا قد لا تظهر عليهم أعراض المرض بشكل واضح أو تكون الأعراض خفيفة وبذلك يتسببون بنقل العدوى للمحيطين بهم بشكل أسرع”.
ودعا جميع أصحاب الأنشطة الخاصة بالأطفال إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء آنف الذكر مشددا على أنه ستتم مساءلة كل من يخالف هذا القرار.
وأكد أهمية التزام أولياء الأمور بتطبيق الاشتراطات الصحية على الصغار حالهم حال الكبار وعدم التهاون في هذا الأمر وذلك بالتقليل من التجمعات والمناسبات الاجتماعية.
وشدد المطوع على أن التقيد بالاشتراطات الصحية هو السلاح الأقوى حاليا لمواجهة (كورونا) إلى أن يتم تطعيم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين بغية الوصول إلى المناعة المجتمعية.
وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قرارا في اجتماعه المنعقد في الثاني عشر من شهر يوليو الجاري بإغلاق كل الانشطة الخاصة بالأطفال بما فيها النوادي الصيفية اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى