أهم الأخبارمحليات

الموسى :القوى العاملة دشنت أولى العقود الحكومية المعتمد بنظام إدارة المشاريع

أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أحمد الموسى اليوم الاثنين أن الهيئة ممثلة بإدارة تقدير الاحتياج دشنت أولى العقود الحكومية المعتمد بنظام إدارة المشاريع.
وقال الموسى في تصريح صحفي إن الهدف من تدشين البرنامج الخاص بإدارة المشاريع هو تقليص عدد العمالة المستقدمة بتصاريح عمل للحد الادنى مشيرا الى أن هذا التوجه يأتي حرصا على عدم الاخلال بالتركيبة السكانية في البلاد.
وأضاف أن البرنامج يهدف أيضا إلى التقليل من الاعتماد على العمالة الوافدة والمستقدمة بتصاريح عمل بالحد الأمثل تماشيا مع الخطة التنموية (كويت جديدة 2035) واعتماد البرامج والانظمة الحديثة في تقدير عمالة العقود والمشاريع الحكومية.
وأوضح أن الهيئة قامت بالتنسيق مع الامانة العامة للتخطيط والتنمية وعمل ورشة عمل وحلقة نقاشية لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالاضافة للمقاولين الحكوميين المعتمدين بهدف شرح وتوضيح وتوعية كل أطراف العلاقة بالعقود والمشاريع الحكومية بذلك وبالتوجه الجديد.
وبين الموسى أن الهيئة قامت بتوفير البرنامج الخاص بإدارة المشاريع وتدريب مجموعة من الموظفين المختصين بإدارة تقدير الإحتياج عليه حيث تم اعتماد العقد الحكومي الاول والمعمول به بذات النظام.
وأشار إلى أن نظام ادارة المشاريع هو نظام عالمي يختص بتقدير عمالة المشروع الحكومي أو المشاريع الكبرى من خلال تجزئة المشروع الى مراحل وخطط زمنية يتم توزيع العمالة عليه ضمن برامج زمنية مقننة وموجهه بهدف إستخدام أمثل للعمالة المسجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى