برلمان

النائب الطريجي يفتح ملف شراء واستئجار الطائرات في الخطوط الكويتية

أكد النائب د. عبد الله الطريجي أن إجراءات الخطوط الجوية الكويتية في تحديث أسطولها مرت بالعديد من المشاكل بدءًا من العام 2005 ، رغم ما تمثله الكويتية من أهمية في استكمال أعمال التحول وما يتبع ذلك من إعادة تأهيل بنيتها وتحديداً تحديث أسطولها الجوي ، وذلك تنفيذا للرغبة الأميرية السامية بتحويل الكويت مركزا ماليا مرموقا في المنطقة .
وأشار الطريجي في تصريح صحافي إلى أنه وعندما تم إلغاء صفقة التعاقد مع شركة الافكو وألحق ذلك إلغاء صفقة شراء الطائرات من شركة (جيت ايرويز) وأتبعها حل مجلس إدارة الشركة ، فقد تم بعد ذلك إعادة تشكيل مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الذي قام بدوره في إتمام إجراءات التعاقد لشراء واستئجار طائرات من كل من شركة الباص الجوي وشركة بوينغ
وأضاف في ظل إعفاء الشركة من الرقابة المسبقة للجهات الرقابية في الدولة، وما ألحق ذلك من لغط وشبهات استدع ذلك متابعة هذا الملف .
وأوضح أنه والتزامنا منا بدورنا الرقابي في الذود عن الأموال العامة تم إعداد حزمة من الأسئلة إلى وزير المواصلات وزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة في كافة أعمال التعاقدات بشأن تحديث أسطول الخطوط الجوية الكويتية،معربا عن أمله في وصول الإجابات ضمن المهلة اللائحية لارتباطها بموقف سياسي معين .
وأشار إلى أن الأسئلة تتمحور حول مذكرة التفاهم مع شركة الباص الجوي والتسهيلات الممنوحة للكويتية مقابل عقود الشراء والاستئجار والغرامات المالية في العقود المبرمة وخطة تقدير الاحتياجات وإجراءات الشركة حيال أسطولها الحالي ومدى إشراك ديوان المحاسبة وتمكينه من القيام بدوره .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى