برلمان

النائب خليل الصالح: الخدمات الصحية للوافدين القادمين إلى البلاد برسوم

أوضح النائب خليل الصالح أن اقتراحه المتعلق بفرض رسوم مقابل تقديم الخدمات الصحية للوافدين القادمين إلى البلاد بسمة زيارة والذي قدمته في مطلع دور الانعقاد الماضي حظي الآن بموافقة ومباركة حكومية بعدما شهد اعتراضات من وزارة الخارجية عند طرح الاقتراح للمناقشة في اللجنة الصحية البرلمانية بتاريخ 2016/5/23 مؤكدا أن الحكومة اقتنعت تاليا أن ما قدمناه عين الصواب وخطوة أولى نحو تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية ووقف الهدر في الأدوية.
وقال الصالح في تصريح صحافي: إن فرض بوليصة تأمين صحي شاملة للوافد القادم إلى الكويت تضمن عدم التوسع في الهدر وتحافظ على المال العام وتحد من الفوضى في تقديم العلاج وتساهم في الوقت نفسه في تفعيل دور القطاع الخاص وتخفف الضغط على مستشفيات الدولة.
وأشار إلى أن الاقتراح الذي قدمناه يلزم الكفيل الذي يتقدم بطلب زيارة لوافد بإرفاق الطلب ببوليصة تأمين صحي شاملة معتمدة من شركة تأمين متخصصة، ولديها ترخيص، وبناء على ذلك يحصل الزائر على الخدمات الصحية في المستشفيات الخاصة مجاناً خلال فترة وجوده في البلاد.
وأكد الصالح أن اقتراحه يتشابه مع ما هو معمول به في دول المنطقة، التي تشترط على الراغبين في زيارتها إحضار بوليصة تأمين صحي ليتسنى لهم الحصول على الخدمات الصحية بالمجان، مرجحاً أن يساهم هذا النظام في تنشيط عجلة العمل في المستشفيات الخاصة ويقطع الطريق على العابثين بالأموال العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى