برلمان

النائب يوسف الزلزلة يسأل الوزراء بشأن أسس وقواعد تعيين الخبراء والمستشارين

وجه النائب يوسف الزلزلة سؤالاً برلمانيا للوزراء بشأن أسس وقواعد تعيين الخبراء والمستشارين.

نص السؤال:

1- ما هو أعداد الخبراء والمستشارين الكويتيين والغير كويتيين الذين تم الاستعانة بخدماتهم وخبراتهم المهنية كل في مجال تخصصه الوظيفي لدى الجهات التابعة بالإشراف لوزارتكم وذلك عن آخر عشرة سنوات على أن توضح بكشف تفصيلي الأسماء والجنسيات والمؤهل الدراسي والخبرات السابقة عند التعاقد وآلية السند القانوني في التعاقد (طبيعة التعيين) ومدة التعيين والأجر المحدد في عقد التعيين وما انتهى اليه حتى تاريخ الرد على السؤال والامتيازات المقررة بموجب التعاقد أو القرارات الصادرة والجهات التي استعانت بخبراته والتي لا يزال يعمل بها .

2- يرجى تزويدنا بنسخ عن كافة الإعلانات التي تمت من قبل ديوان الخدمة المدنية والتي تم على إثرها تعيين السادة المنوه عنهم في الرد على ما جاء به السؤال رقم ١ وذلك اعمالا للتعميم رقم (١٥) لسنة ١٩٨١ في شأن الاعلان عن الوظائف الشاغرة.

3- ما هو أعداد الكويتيين بكافة التخصصات الذين تقدموا بحسب الإعلانات المشار اليها في الرد على السؤال رقم ٢ على أن يراعى بيان الاشتراطات الموضوعه في سبيل التقدم للإعلان وقواعد المفاضلة المعتمده لديكم فيما بين المتقدمين عند التساوي بالمؤهل والخبرة.

4- في ضوء حرص الدولة على استمرار تفعيل سياسة الإحلال بما يخدم تطبيق مبدأ التكويت في كافة قطاعات العمل ، يرجى موافاتنا بأعداد الخبراء والمستشارين الذين تم إخضاعهم لتلك السياسة وذلك عن الفترة الموضحة بالسؤال رقم ١.

5 – يرجى بيان أعداد المستشارين الغير كويتيين من بلغ السن القانوني لإنهاء التعاقد ولا يزال مستمرا على رأس عمله مع ضرورة ذكر عدد مرات التجديد له ودواعي الحاجة في ضوء الخدمات التي يقدمها .

6- يرجى بيان أعداد وأسماء المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في الجهة الخاضعة لإشرافكم في تاريخ ورود هذا السؤال والعاملين في نفس الوقت في جهات أخرى سواء تابعة لكم أو تابعة لجهات حكومية أخرى مع بيان مجموع الرواتب والمميزات الحاصلين عليها مع بيان السند القانوني الذي يسمح لهم بالعمل في أكثر من جهة.

7- أشار البند رقم ٥ من التعميم رقم (17) لسنة 1982 بشأن أسس وقواعد تعيين الخبراء والاستشاريين على ما يلي :
(على الجهات الحكومية الزام الخبراء العاملين لديها بتقديم تقارير دورية عن منجزاتهم سواء المتعلقة بالمهام الرئيسية أو أعداد الكوادر الكويتية وتدريبها حتى يمكن تدارك أي معوقات في الوقت المناسب) ، وعليه يرجى تزويدنا بأعداد وأسماء الكوادر الوطنية التي تم اعدادها من قبل الخبراء والمستشارين المنوه عنهم في رد على السؤال رقم ١ عن الفترة المشار اليها بالسؤال سالف الذكر تفعيلا لما جاء بالبند رقم ٤ من التعميم والذي أشار الى (…. أن توفر الكوادر الوطنية التي ستعمل معه خلال فترة التعاقد على أن تكون مؤهله تأهيلا يمكنها من الاستفادة الكاملة من فرص التدريب المتاحة للقيام بأعمالهم بكفاءة بعد انتهاء مهمة الخبير)

8- كما أشار البند الثالث من التعميم المذكورأعلاه أن(مدة التعاقد بموجب العقد الثالث لا تتجاوز السنتين فقط) ، يرجى توضيح أسباب التجديد للحالات الواردة بالرد على السؤال رقم ٥ في ضوء هذا البند؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى