أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي يطلق دورات ربيع 2019 والبرنامج العلمي لقطاع الشباب والعلوم

أعلن النادي العلمي عن الخطة الزمنية للبرنامج التدريبي لمختلف أقسام وورش قطاع الشباب والعلوم لعام 2019، تبدأ بانطلاق دورات الربيع في 6 يناير المقبل التي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع لتنتهي في 23 يناير من الشهر ذاته، تليها دورات علمية أخرى طوال عام 2019، وتستهدف الفئات العمرية من 5 – 17 عاماً (بنين وبنات)، وتأتي في مجالات علمية متنوعة تغطي كافة التخصصات والهوايات العلمية، وتتضمن برامج تدريبية وورش عمل هادفة ومنوعة تم خلالها مراعاة التطوير والتحديث.

وبخصوص الخطة الزمنية للدورات العلمية التدريبية لقطاع الشباب والعلوم، قال يوسف خالد الحمد رئيس قطاع الشباب والعلوم بالنادي العلمي، ان الدورات مستمرة طوال عام 2019 دون توقف لخدمة المتدربين ومواصلة تحصيلهم العلمي في شتى المجالات المختلفة، إيماناً من النادي العلمي بأهمية الاستثمار في الشباب والأجيال الناشئة عن طريق تأهيلهم وتجهيزهم ليضطلعوا بأدوارهم المأمولة مستقبلاً.
وأضاف ان النادي العلمي يأتي في طليعة المنظمات الوطنية التي تعمل على تطوير النظم التعليمية المباشرة والمساندة، كونه يعلب دوراً مهماً في تعليم وتأهيل الشباب من خلال دوراته التدريبية الداعمة لغايات الدولة وتحصين الشباب الكويتي بالمعارف والعلوم، والتي دائماً ما يكون نتاجها شباباً يتبوأ المناصب القيادية مدعوماً بإعداد وتأهيل مكثفين داخل أقسام وورش النادي.
ولفت إلى ان النادي العلمي خلال مسيرته المتميزة يسعى إلى شمولية منهجه التدريبي والتعليمي بمحتواه العلمي المتطور والعصري، ومن هذا المنطلق يأتي قطاع الشباب والعلوم الذي يعد القلب النابض للنادي، وينظم أنشطته على مدار العام، ترسيخاً لإيمان النادي العلمي بأهمية نشر الثقافة العلمية، وزيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة، واحتضان المواهب كي تنطلق وتبدع وتفكر، إذ يعد النادي العلمي بمثابة القاطرة التي تقود الإتجاه العلمي في الكويت باتجاه تحقيق الإنجازات.

وأوضح الحمد أن دورات قطاع الشباب والعلوم بالنادي العلمي لعام 2019 تبدأ بانطلاق دورات الربيع التي تتضمن برامج علمية جديدة ودورات وورش عمل متطورة، مضيفاً أن النادي هيأ كافة أقسامه وورشه العلمية عن طريق تجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية لتناسب الفئات العمرية المستهدفة، وتلبي حاجات ومتطلبات البحث العلمي التجريبي لاكتشاف مواهب النشء والشباب وتنمية قدراتهم.

وأشار إلى أن النادي العلمي يستقبل أولياء الأمور يومياً لتسجيل أبنائهم في مختلف الدورات التدريبية المطروحة لهذا العام، والتي تم اعدادها بعناية فائقة، مشيراً إلى ان قطاع الشباب والعلوم بالنادي أعد مجموعة من الدورات العلمية خلال فترة الربيع تستهدف الأعمار من (5 – 17 سنة) بنين وبنات، مبيناً ان هذه الدورات قسمت حسب الفئات العمرية، فهناك دورات علمية تستهدف فئة البراعم من الفئة العمرية (5 – 9 سنوات) بنين وبنات، ودورات للبنين من الفئة العمرية (10 – 17 عاماً) وتم تقسيم هذه الدورات إلى مجموعتين حسب الأعمار، الأولى للفئة العمرية من (10 – 12 عاماً)، والثانية للفئة العمرية من (13 – 17 عاماً).

وأضاف ان قطاع الشباب والعلوم حرص على تقديم دورات علمية مخصصة للبنات من الفئة العمرية من (10 – 17) سنة، وتم تقسيم هذه الدورات إلى مجموعتين حسب الأعمار أيضاً، الأولى للفئة العمرية من (10 – 12) سنة، والثانية للفئة العمرية من (13 – 17) سنة.

وبيَّن ان الدورات العلمية التي تستهدف فئة البراعم من الفئة العمرية من (5 – 9 سنوات) بنين وبنات تأتي في (5) مجالات علمية تناسب أعمارهم وهي أحياء كيدز، تكنوروبوت، 3D، العلوم المرحة، اينشتاين الصغير.

ولفت إلى أن الدورات العلمية المخصصة للفئة العمرية من (10 – 12) سنة بنات تأتي في (6) مجالات علمية هي النحل، علوم الطيران، الروبوت، الفلك، الكيمياء، تشكيل المعادن، أما الدورات العلمية التي تستهدف الفئة العمرية من (13 – 17) سنة تأتي في نفس المجالات أيضاً ولكن بمستوى متقدم.

وأشار إلى أن الدورات العلمية التي تستهدف الفئة العمرية من (10 – 12) سنة بنين تأتي في (6) مجالات علمية هي الفلك، الكيمياء، تشكيل المعادن، النحل، علوم الطيران، الروبوت، أما الدورات العلمية التي تستهدف الفئة العمرية من (13 – 17) سنة تأتي في نفس المجالات العلمية ولكن بمستوى متقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى