أهم الأخبارمحليات

النجاده : قبول 9059 طالبا من أصل 11485 تقدموا لالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018.
وقالت عميد القبول والتسجيل بالهيئة الدكتورة رباح النجاده في بيان صحفي اليوم الاثنين أن المدير العام الدكتور أحمد الأثري اعتمد قبول 9059 طالبا من أصل 11485 تقدموا لالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة.
وأكدت النجادة أن الطلبة المقبولين تم توزيعهم حسب النسب والرغبات والمقاعد المتاحة على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض أما في قطاع التدريب فتم قبولهم بالمعاهد والدورات التدريبية الخاصة.
وذكرت انه سيتم إرسال رسائل هاتفية للطلبة على الأرقام التي تم إدخالها في النظام من قبلهم في حين يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة الإلكتروني على شبكة الانترنت عبر الرابط التالي (http://www.paaet.edu.kw).
وأضافت النجاده أنه سيتم لاحقا إعلان نتائج الطلبة المقبولين في دورات (تفتيش أمن المطار) التابعة لوزارة الداخلية بعد استكمال الإجراءات الأمنية الخاصة بهم ودورة (حفار آبار بتروليه) ودورة ضابط دبلوم هندسة إطفاء (بنين) ودورة رقيب مفتش وقاية (بنات) ودورة وكيل عريف مشغل آلية إطفاء ودورة وكيل عريف مكافحة إطفاء.
وأوضحت أن عدد المقبولين بالدورات التدريبية الخاصة بلغ 1640 وبذلك يكون إجمالي أعداد المقبولين للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل 10699 طالبا وطالبة.
ودعت النجاده الطلبة المعلنة أسماؤهم بضرورة مراجعة كلياتهم في الفترة ما بين 18 إلى 19 من سبتمبر 2017 لمعرفة موعد اختبار مستوى اللغة الانجليزية لجميع المقبولين في جميع الكليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى