عربي و دولي

ايران :رفع حظر الرحلات السياحية إلى تركيا

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اليوم السبت عن رفع حظر الرحلات السياحية إلى تركيا، مضيفا إن «بإمكان وكالات السياحة إرسال وفود من السائحين الايرانيين إلى تركيا نظرا إلى تقدير ودراسة جميع الجوانب والظروف وإجراء التدابير اللازمة» طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إيرنا).

وخلال مؤتمر صحافي أشار قاسمي إلى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى أنقرة أخيراً والترحيب الحار الذي لاقاه هناك، واصفا الزيارة بأنها كانت بناءة كما كانت لمصلحة الشعبين الايراني والتركي.

وردا على سؤال في شأن كيفية زيارة السياح الايرانيين إلى تركيا، صرح قاسمي بانه نظرا إلى طلب الجانب التركي لإعادة السياحة، وعدت تركيا بحفظ سلامة المواطنين الايرانيين ورفاهيتهم، فقبل الجانب الايراني برفع حظر السفر إلى تركيا نظرا إلى موافقة الأخيرة على قبول التزاماتها المواتية.

وقال إن المفاوضات التي جرت خلال زيارة ظريف كانت مطولة وتناولت القضايا السياسية الثنائية والاقليمية الدولية، كما تم توقيع اتفاقيات عديدة بين الجانبين في شأن التعاون الثنائي.

وأضاف قاسمي أن الاليات اللازمة وكيفية إعادة العمل بالاتفاقيات السياحية بين البلدين ستعلن لاحقا من قبل مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى