أهم الأخبارمحليات

بالصور :”ابداعات طلابية في زمن الكورونا”.. يضم 60 عملا من وحي الجائحة

“ابداعات طلابية في زمن الكورونا”.. يضم 60 عملا من وحي الجائحة
الوطني (للثقافة) ينظم معرض تشكيلي لإبداعات طالبات (التطبيقي)
الدويش: هدفنا إشاعة روح التنافس والمسؤولية المجتمعية لدى الشباب
البحر: طالبات قسم التربية الفنية يستحقون التشجيع والدعم كجيل واعد
“ابداعات طلابية في زمن الكورونا”… تحت هذا العنوان، ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، معرضا افتراضيا للفن التشكيلي، يضم ابداعات الطلاب في زمن الكورونا، وذلك يوم الأحد 11 أبريل 2021، الساعة 11 صباحاً، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس على الانترنت.
وأكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش حرص المجلس الوطني وقطاع الفنون على دعم فئة الشباب وتشجعيهم ورعاية مواهبهم وإبداعاتهم، مشيرا إلى تنظيم إدارة الفنون التشكيلية لمعرض “ابداعات طلابية في زمن الكورونا” الافتراضي بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بمشاركة 60 طالبة من قسم التربية الفنية.
وأضاف الدويش.. من خلال مثل هذه المعارض نشجع الموهوبين الشباب ونعطيهم الفرصة للتعرف على موهبتهم وتنميتها، وإشاعة روح التنافس والمسؤولية المجتمعية لدى الشباب، خصوصا عندما ترتبط تلك الأعمال الفنية وتعبيرها عن الأزمة التي يمر بها العالم.
وكشف الدويش عن أن فكرة المعرض تتمثل في التعبير عن الشكر والتقدير لجهود العاملين في الصفوف الأمامية خلال مواجهة جائحة كورونا، معربا عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذا المعرض من دكاترة وطلاب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقالت مدير اداره الفنون التشكيلية ضياء احمد البحر: ان الفنون التشكيلية لها دور كبير في تشجيع الحركة الفنية وتوفير البيئة المناسبة للإبداع والخيال من خلال الأنشطة والمعارض الفنية التي ينظمها المجلس على مدار العام.
وأضافت.. يسرنا التعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإقامة هذا المعرض، لإبراز واظهار الأعمال الفنية لتلك الكوكبة الرائعة من طالبات قسم التربية الفنية، الذين يستحقون التشجيع والدعم كجيل واعد قادم لخدمة الفن والفنانين.
وأكدت البحر على إن إدارة الفنون التشكيلية لم تتوقف في ظل جائحه كورونا، وانما استطعنا ان نقوم بدورنا من خلال التوجه لإقامه المعارض الافتراضية، واستطعنا ان نحفز ونركز الاهتمام على دعم شريحة الشباب الموهوبين، وتنمية جهودهم المميزة باحتوائهم ورعايتهم واعطاءهم الفرصة للتعبير عن مشاعرهم برسائلهم الفنية من خلال هذه المعارض الفنية، لما لها من أهميه في اثراء مكنون المعرفة والتذوق الفني لديهم للارتقاء بمستوى الفنانين الشباب.
وحول طبيعة المشاركة بالمعرض قالت: يشارك في المعرض 60 طالبة، وكل طالبة تشارك بعمل واحد فقط، باستخدام الأكريليك والألوان الزيتية ومكس ميديا.
واختتمت البحر بالقول: نحن مستمرون بتنظيم مثل هذه المعارض الافتراضية في هذه الظروف الاستثنائية إلى أن تعود الحياة إلى طبيعتها وتفند تلك المعارض على أرض الواقع.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى