أهم الأخبارتقارير

بالصور والفيديو :احتفالية اليوبيل الذهبي لرابطة الاجتماعيين بمرور 50 سنة بحضور الصبيح

–         وزيرة الشؤون د.هند الصبيح : هذه المناسبة عزيزة على قلوبنا نستذكر ونثمن خلالها دور المؤسسين .

–       أمين عام رابطة الاجتماعيين عبد الله الرضوان : الرابطة طوال العقود ال5 الماضية كانت تواصل دورها الثقافي من خلال اعداد مواسم ثقافية مستمدة من واقع المجتمع.

–     الاعلامي عبدالرحمن النجار : رابطة الاجتماعين تلعب دور مهم في التوعية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع،

–      المدير الاداري لرابطة الاجتماعيين د. سناء العصفور :أحتفالية الحب والسلام ذكرى العطاء المتميز والجميل على مدى 50 عام.

–       الفنان التشكيلي” عادل المشعل: الرابطة لها دور كبير في خدمة المجتمع الكويتي في نواحي عدة اجتماعية وأدبية.

–       الشاعر عبد الكريم العنزي : الرابطة قدمت الكثير على المستوى الاجتماعي والانساني سواء في  القضايا الاجتماعية ومثلت الكويت انسانيا  .

تغطية : رباب عبيد

أقيمت احتفالية اليوبيل الذهبي لرابطة الاجتماعيين في فندق اليلينيوم – بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها برعاية د. هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وبحضور وكيل الوزارة سعد الخراز ووكيل التنمية الاجتماعية حسن كاظم،  وعلى هامش رعايتها للاحتفال قالت الصبيح في كلمة الحفل: يسعدني المشاركة في الاحتفال بمناسبة اليوبيل الذهبي لرابطة الاجتماعيين الكويتيين بعد مرور خمسون عاما على اشهارها وتأسيسها كأحد ابرز جمعيات النفع العام نشاطا وتاثيرا في المجتمع الكويتي وكممثل لمنظمات المجتمع المدني الذي يعد احد شركاء التنمية في البلاد جنبا الى جنب مع القطاعين العام والخاص.

وأضافت : ان هذه المناسبة عزيزة على قلوبنا نستذكر ونثمن خلالها دور المؤسسين وجهود من تعاقبوا على حمل لواء المسؤولية في مجالس الادارات المتعاقبة للرابطة، مشيدة بجهود الادارة الحالية التي حرصت على مواصلة النجاحات وتحقيق الاهداف وتعزيز دور الرابطة لخدمة الوطن والمواطن.

كما جددت تأكيدها انه لا تنمية حقيقية دوت تعاون المجتمع المدني مع الحكومة والقطاع الخاص، مشيرة في ذات الوقت الى ان وزارة الشؤون تعتبر الحاضن الكبير لكافة الجمعيات حتى نسير في تنظيم هذه المؤسسات نحو دعمها ومساندتها وتحقيق رفعتها ورفعة مجتمع الكويت، منوهة في ذات الوقت الى ان دور رابطة الاجتماعيين كبير جدا ومشرف مقارنة مع زميلاتها على المستوى الدولي.

لافتة الى ان من ابرز اهداف الجمعية رعاية مصالح العاملين في الميدان الاجتماعي والعمل على الارتقاء بمستواهم المهني بشتى الوسائل والارتقاء بالمهن الاجتماعية لتتبوأ مكانها الملائم في خدمة الاهداف الاجتماعية للمجتمع , والاسهام في تقديم وجوه الرعاية الاجتماعية للافراد والجماعات الذين لا تسمح لهم ظروفهم بالاستفادة الكاملة من الخدمات الحكومية والمساهمة في اجراء البحوث الميدانية بهدف تحديد حجم المشكلات والظواهر الاجتماعية التي قد تعيق سبيل التطور الاجتماعي.

وفي نهاية كلمتها قالت : أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من ساهم في اقامة هذا الاحتفال الذي يهدف الى تسليط الضوء على جهود الرعيل الاول مؤسسي هذه الرابطة والجهود المتعاقبة والحالية لها، متمنية لهم التوفيق والسداد ولكويتنا الحبيبة المزيد من التقدم والازدهار تحت ظل قيادة سمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

الجمعيات المخالفة

ومن جهة أخرى أشارت الوزيرة الى حل مرتقب لجمعية اخرى وقعت ايضا في مخالفات قانون الجمعيات الاهلية، وأوضحت الصبيح ان الشؤون لن تصدر اي قرارات حل الا بعد التأكد من اللجنة المختصة بتورطها في المخالفات، مشيرة الى اهمية التقيد بالقوانين الموضوعة والالتزام في موادها.

ويأتي حل مجالس ادارات 4 جمعيات نفع عام 2 بقوة القانون نتيجة تقديم اعضائها الاستقالات الجماعية والأخريين بسبب مخالفتها قانون الجمعيات الاهلية.

كما أكدت خلال التصريح الصحفي على هامش الحفل الى ان وزارة الشؤون لا تألو جهدا في دعم ومساندة وتشجيع جمعيات النفع العام لكي يتسنى لها القيام بانشطتها المتنوعة وتحقيق اهدافها التي انشئت من أجلها بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن وبما يحقق الاهداف التنموية والركائز الاساسية لخطة التنمية في الكويت، من بينها تعزيز رأس المال البشري الابداعي في مختلف مناحي الحياة وفقا للدور الذي تقوم به مختلف قطاعات المجتمع الحكومية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية وغيرها من مختلف شرائح المجتمع.

مسيرة حافلة

أكد امين عام رابطة الاجتماعيين الكويتيين عبدالله الرضوان، أن الرابطة سطرت مسيرتها بأحرف من نور بخطه من الرعيل الأول الذي عمل على تكريس أهدافها الاجتماعية، الى ان استكملت المسيرة عبر مجالس الإدارات المتعاقبة التي تسلمت المسؤولية وعملت على تحقيق الاهداف المنشودة.

واكد السير على دربهم طيلة مسيرة عملها والاستمرار بعملها الاجتماعي وابراز الوجه المشرق لها والعمل الدؤوب لنشر الاهداف الاجتماعية التي أنشئت من اجلها.

‏واستعرض مسيرة العمل الذي أنجزته خلال مسيرته الطويلة فترة الخمسين عاما من العمل في تنظيم المؤتمرات واللقاءات والندوات ‏الثقافية المحلية والدولية والتي كان لها الأثر الكبير في رصد المشاكل الاجتماعية والمساهمة في معالجتها.

وشدد على المضي قدماً وفق المنهج الذي أرساه الرعيل الاول لنهوض والاستمرار في العمل الاجتماعي الثقافي للمجتمع، متوجها بالشكر لكل من ساهم في مسيرة العمل على مدار ال 50 عاماً.

احتفاء بالمناسبة

بدوره قال الاعلامي عبدالرحمن النجار، ان رابطة الاجتماعين تلعب دور مهم في التوعية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، مؤكدا ان الرابطة طوال العقود ال5 الماضية كانت تواصل دورها الثقافي من خلال اعداد مواسم ثقافية مستمدة من واقع المجتمع حيث وصلنا الى 31 موسماً ثقافياً.

وبتصريح خاص لصوت الخليج”  قالت المدير الإدارى وعضو مجلس إدارة رابطة الاجتماعيين الكويتيين وسفيرة النوايا الحسنة لمنظمة السلام الدولي والتنمية  د. سناء العصفور “ : نحتفل اليوم باليوبيل الذهبي لرابطة الاجتماعيين , مرور خمسين عام على العطاء للمجتمع الكويتي وأفراده من خلال الاعضاء الاجتماعيين والنفسيين والباحثين في العمل الاجتماعي .

وأضافت : اليوم أحتفلنا مع الاعضاء المؤسسين والاعضاء الفخريين وأعضاء مجلس الادارة والاعضاء الفاعلين وكانت أحتفالية الحب والسلام ذكرى العطاء المتميز والجميل على مدى 50 عام.

وتابعت د. العصفور : اليوم التقينا بشخصيات رائعة ورائدة في العمل الاجتماعي, فكل لالحب ولاسلام لهم ونتمنى ان يعم العمل الانساني ممثلا بالعطاء والعمل الخيري الاجتماعي في دولة الكويت , دولتي  دولة الانسانية والرخاء وكل عام وأنتم بخير.

وأعرب عضو مجلس ادارة جمعية الاجتماعيين الكاتب والفنان التشكيلي” عادل المشعل ” لصوت الخليج حول المناسبة  وقال : نحن سعداء بهذه المناسبة بمرور 50 سنة على رابطة الاجتماعيين الكويتية وهذا فخر لنا كجمعية ورابطة كويتية , وسعيد ان اكون أحد اعضاء مجلس الادارة , وأضاف: هذه السنة تم تكريمي من قبل رئيس مجلس الادارة عبد الله الرضوان , ورأينا نخبة متميزة جميلة لم نرها منذ 50 سنة والذين لم نرهم رأينا أبناءهم, وأوضح المشعل : الرابطة لها دور كبير في خدمة المجتمع الكويتي في نواحي عدة اجتماعية وأدبية , ولفت : انا المسئول عن المنتدى الاعلامي الثقافي والاجتماعي وسعيد بهذا اللقاء معاكم ومع الرابطة وشكرا.

من جهته قال سفير ذوي الاحتياجات الخاصة الشاعر الكويتي عبد الكريم العنزي لصوت الخليج : اشكر مجموعة صوت الخليج الاعلامية التى تتواجد دائما معنا في المناسبات الوطنية والاجتماعية والانسانية , ونحن اليوم معكم من خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسها, وأضاف العنزي : الرابطة قدمت الكثير والكثير على المستوى الاجتماعي والانساني سواء في  القضايا الاجتماعية ومثلت الكويت انسانيا  لتعكس صورة الكويت الانسانية لقائد الانسانية سمو امير البلاد الوالد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي يعتبر الأب الروحي لهذه الجمعيات الانسانية في المجتمع الكويتي , واشار العنزي : قدمت قصيدة لذوي  الاعاقة وأوصلت صوتهم بوجود العديد من الحضور الكريم الذي آتي من خارج الكويت من البحرين والامارات ومصر , وكل عام وأنتم بخير .

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى