رياضة

برشلونة يحرز لقب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد

توج (برشلونة) بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوز سهل على (غرناطة) بثلاثة أهداف دون رد في الجولة 38 والأخيرة بالمسابقة المحلية فيما حل (ريال مدريد) وصيفا للبطل بفوز على (ديبورتيفو لاكورونيا) بهدفين دون مقابل اليوم السبت.
وحصد (برشلونة) لقبه ال24 في تاريخ البطولة بفوزه اليوم رافعا رصيده من النقاط إلى 91 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي (ريال مدريد) الذي كان يترقب تعثره بتعادل أو هزيمة يضمن له الفوز باللقب في الجولة الأخيرة.
وحقق (برشلونة) الفوز على مضيفه (غرناطة) في المباراة التي جرت على ملعب (لوس كارمينيس) بثلاثية (هاتريك) للاوروجوياني لويس سواريز في الدقائق 22 و38 و86 من المباراة التي اتسمت بتفوق (برشلونة) وهيمنته وعجز أصحاب الأرض عن التصدي لهجماته المتواصلة لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بثلاثية نظيفة في شباك الفريق الأندلسي.
ومع انتهاء الدوري رفع سواريز رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 40 هدفا في صدارة قائمة أفضل هدافي البطولة ليفوز بجائزة (البيتشيتشي) متقدما بواقع خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه الهداف البرتغالي رونالدو.
وفي المباراة الثانية والمتزامنة فاز (ريال مدريد) على مضيفه (ديبورتيفو) في المباراة التي جرت وقائعها على ملعب (ريازور) بثنائية سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين السابعة وال 25 بالمباراة التي سيطر فريق العاصمة على مجرياتها وفاز بها ليواصل بذلك مشوار الضغط على المتصدر (برشلونة) حتى اللحظة الأخيرة.
ورفع كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف بالمسابقة المحلية إلى 35 هدفا في حين رفع رصيده في المسابقات جميعها هذا الموسم إلى 51 هدفا.
وإلى جانب هاتين المواجهتين الحاسمتين يحل (اتلتيكو مدريد) صاحب المركز الثالث الذي تخلى عن السباق بهزيمة موجعة في الجولة السابقة ضيفا على (سلتا فيغو) صاحب المركز الخامس في حين يستضيف (اتلتيك بلباو) السادس فريق (إشبيلية) السابع في وقت لاحق اليوم.
وتستأنف الجولة غدا الاحد بمواجهة بين (فياريال) الرابع وفريق (سبورتينغ) ال18 بالترتيب وباستضافة (ملقا) التاسع فريق (لاس بالماس) ال10 بالترتيب العام للبطولة في حين يحل (ايبار) ال12 ضيفا على (اسبانيول) ال14 علما بان (ريال سوسيداد) الثامن كان افتتح الجولة أمس الجمعة بفوز بهدف دون رد على (فالنسيا) الذي حافظ على المركز 11 بالترتيب.
وكذلك يحل (خيتافي) ال17 ضيفا على (ريال بيتيس) صاحب المركز 14 في محاولة لضمان البقاء وهو الأمر الذي يعني هبوط (سبورتينج خيخون) إلى دوري الدرجة الثانية مع كل من (رايو فايكانو) ال19 مع (ليفانتي) متذيل الترتيب اللذان سيتواجهان في ختام الجولة غدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى