أهم الأخبارمحليات

بيت الزكاة ينشئ مستشفى ميدانياً في المهبولة ويساهم في تجهيز محجر صحي

في إطار الجهود الخيرية التي يقوم بها بيت الزكاة خلال أزمة كورونا المستجد ودعمه للأسر المحتاجة والمسجلة لديه، أعلن البيت انتهائه من المرحلة الثانية من مراحل تقديم المساعدات للأسر المسجلة لديه.

وقال مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي، إن بيت الزكاة بدأ المرحلة الأولى من مراحل تقديم مساعداته للأسر المسجلة لديه خلال الفترة من 16 – 19 مارس الماضي حيث صرف المساعدات مالية لعدد 2217 أسرة وهي الأسر التي تستلم مساعدات شهرية كالأرامل والمطلقات والأيتام والعجزة وكبار السن ممن لا دخل مالي لهم.

وأضاف العتيبي أن البيت وبعد الانتهاء من حملة فزعة للكويت بدأ بالمرحلة الثانية من مراحل تقديم المساعدات للأسر المحتاجة المسجلة لديه وذلك خلال الفترة من 31 مارس وحتى 9 ابريل الجاري حيث قدم مساعدات نقدية للأسر التي تستلم مساعدات دائمة كل 3 أو 4 أشهر وهي الأسر الضعيفة الدخل أو دخلها المالي غير ثابت وتضرر جراء هذه الأزمة وقد بلغ إجمالي المساعدات التي قدمها البيت منذ تاريخ 16 مارس وحتى 9 ابريل ( 980620 د.ك ) تسعمائة وثمانون ألف وستمائة وعشرون دينار كويتي استفادت منها ( 4124 أسرة ).

وأشار العتيبي أن من ضمن جهود البيت للمساهمة في جهود الدولة للتصدي لهذا الوباء خصص مبلغ 70000 د.ك ( سبعون ألف دينار كويتي ) كدعم إضافي لجهود وزارة الصحة للتصدي لجائحة كورونا في البلاد من خلال التعاون مع الوزارة لإنشاء مستشفى ميداني في منطقة المهبولة والمساهمة أيضا في تجهيز محجر صحي .

مضيفا أن البيت ارسل رسائل نصية لجميع الأسر المسجلة لديه لتحديث بياناتهم من خلال الدخول على الرابط المرفق بالرسالة النصية webapps.zakathouse.org.kw وإدخال أرقام حساباتهم البنكية حتى يتمكن البيت في المستقبل تحويل هذه المساعدات للحسابات البنكية دون الحاجة لمراجعته.

وحث المدير العام في بيت الزكاة محمد فلاح العتيبي الأسر التي ليس لها حسابات بنكية استخراج حسابات لهم في البنوك المحلية وإدخال ارقام هذه الحسابات في بيناتهم في موقع بيت الزكاة على الإنترنت تحسبا لأي ظروف أو إجراءات احترازية جديدة قد تقوم بها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا. سائل الله تعالى أن يحفظ الكويت ومن يقيم على أرضها من كل مكروه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى