أهم الأخبارإقتصاد

“تاي كلاود” الصينية تعلن عن إطلاق عملياتها في الإمارات

أعلنت “تاي كلاود” Tai Cloud للتكنولوجيا، الشركة المتخصصة في تقنية البلوك تشين، والتي تتخذ من بكين بالصين مقراً لها، عن إطلاق عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة في مجال التداول بتقنية البلوك تشين.

 

وتعد “تاي كلاود” شركة رائدة في مجال الأبحادث وتطوير التطبيقات الخاصة بتكنولوجيا البلوك تشين في جمهورية الصين الشعبية. وقامت الشركة بتأسيس فرع “تاي كلاود دبي” و”المركز الصيني لأبحاث تطبيقات البلوك تشين – دبي”، وذلك لدعم برامج تكنولوجيا البلوك تشين الرامية لتمكين تحول دبي إلى مدينة ذكية.

 

وفي هذا الإطار، وقعت “تاي كلاود” اتفاقية شراكة مع مجموعة دوايا للاستثمار ” Duwaya Investment Group”، ومقرها دبي، لإطلاق عملياتها في دولة الإمارات.

 

وحضر حفل إطلاق عمليات الشركة في الإمارات كل من “داني دينغ”، رئيس مجلس إدارة “المركز الصيني لأبحاث تطبيقات البلوك تشين” ومجموعة “تاي كلاود”، و”وانغ وي” الرئيس المؤسس لرابطة إم آند إيه الصينية، و”عبد الحامد دوايا” رئيس مجلس إدارة مجموعة دوايا للاستثمار.

 

وبهذه المناسبة، قال “داني دينغ”: “نحن فخورون كل الفخر بإطلاق عمليات تاي كلاود في دبي. إن دبي واحدة من أوائل المدن في العالم التي باتت تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين، بالإضافة إلى كونها بيئة خصبة تشجع على تطور صناعة البلوك تشين”.

 

وأضاف “دينغ” :”مع تأسيسنا فرع تاي كلاود دبي، سنعمل على تشجيع تطوير برامج دبي المدينة الذكية من خلال تطبيق مفاهيم صناعة البلوك تشين خارج الصين. ونهدف من وراء إنشاء المركز الصيني لأبحاث تطبيقات البلوك تشين – دبي إلى النهوض بصناعة البلوك تشين وتعزيز التبادل والتعاون الأكاديمي بين الصين والإمارات فيما يتعلق بهذه التقنية”.

 

وأردف قائلاً: “إننا نعمل على نشر تقنيات البلوك تشين العالمية في الصين منذ العام الماضي، وذلك في أعقاب الإعلان عن مبادرة “حزام واحد طريق واحد” الصينية، التي تعتبر من البرامج الاقتصادية الرئيسية التي ستحول مشهد التجارة في آسيا”.

 

وكانت “تاي كلاود” قد طورت نظام البلوك تشين المالي الأول لحقوق الملكية الفكرية المستقلة في الصين في العام 2014. كما أسست نظاماً لصناعة البلوك تشين في العديد من القطاعات بما في ذلك حقوق النشر، والأغذية، والنقل، والرعاية الصحية، وسلاسل الإمداد، والبيانات الضخمة، والسياحة، والقطاع المالي. وحصلت “تاي كلاود” على نحو 100 براءة اختراع في مجال تقنية البلوك تشين والحوسبة السحابية والتقنيات الأخرى.

 

نبذة عن “تاي كلاود”:

تعتبر “تاي كلاود” من أوائل الشركات في الصين المتخصصة في أنشطة البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا البلوك تشين. وتوفر الشركة تطبيقات البلوك تشين في مجالات متنوعة، إضافة إلى البنية التحتية ومكونات منصات الأعمال العامة. كما تتمتع الشركة بالقدرة على دمج البلوك تشين بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وانترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي وغيرها، لتلبية المتطلبات المحددة للأعمال وتوفير هيكل نظام مدمج لها. وباعتبارها شركة رائدة في مجال تكنولوجيا البلوك تشين في الصين، تعتبر تاي كلاود وحدة الوصول الرئيسية الأولى لمنصة تكنولوجيا تحليل المخاطر المالية الوطنية.  كما تشارك تاي كلاود أيضاً في تطوير معيار تكنولوجيا أمن البلوك تشين وكذلك معيار الامتثال لتقنية البلوك تشين لمركز الطوارئ الوطني للانترنت في الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى