أهم الأخبارعربي و دولي

ترامب يقع في خطأ إملائي على «تويتر» يثير ضده حملة سخرية

أثارت كلمة واحدة كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل خاطئ في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الكثير من الجدل على شبكة المعلومات الدولية ووسائل التواصل الاجتماعية الأخرى صباح اليوم الأربعاء.

ووفقا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية فإن الرئيس الأمريكي كتب كلمة ” كوففيف” و التي حيرت كثيرون في معناها أم أنها كانت خطأ إملائيا واضحا في تغريدة ترامب، ما جعل رواد ومستخدمي مواقع التواصل يسخرون منه بلا رحمة.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له اليوم منتقدا الصحافة العالمية «على الرغم من استمرار الصحافة السلبية “كوفيفيف”، وقيل إنه كتب تغريدته فقط بعد منتصف الليل، بتوقيت واشنطن، ويبدو أنه قد كان ذاهبا إلى فراش النوم، دون الانتهاء من التعبير عن فكرته أو تصحيح خطأه، وفقا لـ «بي بي سي».

وعلى الرغم من أنه يبدو من المرجح أن الكلمة التي كان يستهدف كتابتها هي «التغطية»، فإن مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية يحاولون تخمين بدائل أو دوافع أخرى.

وتساءل آخرون عن النطق الصحيح لكلمة ترامب، وتساءلوا لماذا لم يدخل أي مساعدين له لتنبيهه إلى الخطأ الفادح ؟

وكان عدد من رواد موقع «تويتر» قد كشفوا عن أنهم بحثوا على معنى الكلمة على محرك «جوجل» للترجمة و الذي عرفها بكلمة «ساموا» على الرغم من أنه لا يمكن أن تقدم أي ترجمة من الإنجليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى