أهم الأخبارلقاءات

تركي الغيص ” لصوت الخليج “: السائح الكويتي يتمتع بذوق وتفاصيل دقيقة

حاوره: عبد العزيز خريبط

اشتهر فى مواقع التواصل الاجتماعي بـ “السائح الكويتي” يهوى السفر والترحال عاشق لطبيعة وما تملكه من سحر ، سافر عدة دول وبلدان من العالم مجندا نفسه لخدمة كل السائحين موفرا ما اكتسبه من خبرة ومعلومة إنها خدمة للجميع ومتاحة قابلة لنشر والتداول في مواقع التواصل الاجتماعي دون أي تكلف ولا تكليف ..

 في البداية نتعرف عليك ؟

– تركي الغيص أعمل معلم في وزارة التربية هاوي للسفر وللمعلومات السياحية وأعشق الطبيعة بشكل خاص ، سافرت عدة دول وأسعى للمزيد وأعتبر نفسي في أول المشوار  ..

ما آكثر سؤال يمر في حسابك “السائح الكويتي” في مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك بين الناس..؟

– حقيقة يختلف السؤال من شخص إلى أخر ، حيث الثقافات مختلفة وكذلك الاهتمامات والميول والتوجهات وكذلك الوجهات ، مثلا على ذلك نوع المسكن والمستوى وفروقات الآسعار ، وأيضا خطة  والاعداد لرحلة ، والاسئلة التي لا تنتهي حتى في أسعار المطاعم والوجبات .. فهناك مسافرين يتمتعون بأذواق غريبة وأيضا هناك من يهتم بالتفاصيل الدقيقة .

هل هناك عوامل تؤثر بتكلفة الرحلة أو السفرة ؟ وما هي نصيحتك ؟

– العوامل كثيرة والمسافر هو من يحدد هذه التكلفة بالميزانية التي يحددها ، ونصيحتي خاصة لمن يرغب في أن يستمتع بالسفر ويشعر بالمتعة والتشويق أن يضع في اعتباره بأن الفندق مكان لراحة والنوم فقط وليس لإضاعت السفر داخل مرافقه ، وهذا لا يعني عدم الحرص أن يكون مناسبا للعائلة وأن يكون نظيف ، وأنصح بشدة أن يكون السكن في الأرياف لما تتمتع من اطلالة رائعة ..

 أكثر المسافرين يحرصون على الأكل في المطاعم العربية مع أنهم في دول غير عربية لماذا ؟!

– ليس من الضروري أن تكون المطاعم عربية وإنما مطاعم تقدم طعام حلالا ولا حرج أن يأكلوا من أهل الكتاب ، مع أني ألاحظ بشكل كبير المبالغة في الاسعار وخاصة العربية في الدول الاجنبية ..

 ما هي نصائحك للسائح قبل السفر ؟

– العالم صغير في تبادل المعلومة وينبغي على الأقل معرفة وقراءة البلد الذي ستكون إليه الوجهة وخاصة إذا كانت سياحية وعائلية ، فمواقع التواصل وفرت الكثير من المعلومات التي يستفيد منها كل فرد ليتعرف على ثقافة البلد والطبيعة والمعيشة لكي لا تكون النتائج صادمة ، بالإضافة إلى الحجز المبكر مهم جدا جدا ومن مواقع رسمية معتمدة ، ويفضل الحجز قبل العطل والاجازات الرسمية سواء تذاكر أو سكن أو حتى استئجار مركبة لإعطاء امكانية الاختيار المناسب ، ايضا أفضل بشدة ترتيب الجدول والقصد بذلك اماكن سياحة والانشطة بعدد ايام الرحلة لكي لا يكون هناك أي نوع من الملل والتشتت للافكار وذلك من باب التنظيم وعدم إضاعة الوقت .. ووضع ميزانية يومية محددة السقف  على حسب الامكانيات ..

*- كلمة أخيرة ؟

نشكركم على هذا اللقاء السريع واسعد كثيرا باستفسارات الجميع وهذه هى حساباتى فى وسائل التواصل الاجتماعى .

انستغرام 

سناب

تويتر 

kuwaity_tourist

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى