أهم الأخبارمحليات

جامعة الكويت تستلم كلية الهندسة والبترول في مدينة صباح السالم الجامعية

 

أعلن أمين عام جامعة الكويت د. مثنى طالب الرفاعي أن لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية وافقت على الإستلام الإبتدائي الجزئي لمبنى الطالبات في حرم كلية الهندسة والبترول الجديد بمدينة صباح السالم الجامعية مع الأخذ بعين الإعتبار للملاحظات التى أثيرت من قبل أعضاء اللجنة وأوضح د. الرفاعي أنه باستلام جامعة الكويت لحرم الطالبات في كلية الهندسة والبترول فإنه يكتمل عقد الكليات الست التي تضمها خطة الانتقال والتشغيل التي اعتمدها مجلس الجامعة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019-2020 ، حيث كانت الجامعة قد استلمت في وقت سابق كلاً من كلية التربية وكلية الآداب وكلية العلوم وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية .
ويحتوي مبنى الطالبات في حرم كلية الهندسة بمدينة صباح السالم الجامعية على 96 فصل دراسي ومختبر كمبيوتر ولغة ، و 410 مكتب لأعضاء هيئة التدريس والموظفين ، و115 مختبر علمي ، و34 قاعة اجتماعات ، و7 استراحات ، إلى جانب مسرح بسعة 500 مقعد ، وقاعة طعام بسعة 570 مقعد ، ومطبخ مركزي ومصليات .
وكانت لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية باشرت أعمالها الخاصة بالإطلاع ودراسة التقارير الفنية المعدة من استشاري المشروع حول أعمال الإستلام الإبتدائي لمبنى الطالبات في حرم كلية الهندسة والبترول خلال اجتماع عقد صباح يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2019 بحضور رئيس اللجنة أمين عام جامعة الكويت د. مثنى طالب الرفاعي ، قبل أن تقوم اللجنة بزيارة ميدانية للمباني محل الأعمال للكشف الظاهري والتأكد من جاهزية المشروع في الحرم الجامعي بمنطقة الشدادية .
وقد شارك في عضوية لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية كلاً من مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي والأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق بالإنابة السيد/ على الأستاذ والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية م. ياسين الياسين وممثل عن مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت ومدير إدارة مشاريع المنطقة الأولى للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. أحمد حسين الفلاح ، وكبير مهندسين اختصاصي مدني بوزارة الأشغال م. نبيل درويش حسن غلوم ، إلى جانب مقرر اللجنة مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بجامعة الكويت م حميده الخالدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى