منوعات

جوجل تحتفي بميلاد فنان الكوميديا الأول في مصر فؤاد المهندس

احتفى موقع “جوجل” بذكرى مولد فؤاد المهندس فنان الكوميديا الأول في مصر، والذي كان مولده في 6 سبتمبر من عام 1924، والذي يعد كبار الفنانين المخضرمين الذين مثلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والمذياع.

حيث نشر موقع “جوجل” صورة كرتونية مرحة لفؤاد المهندس ووضع جانبها شاشة تلفزيون وكاميرا تصوير قديمتين.

البداية الفنية

والده هو زكي المهندس العالم اللغوى ولذلك كان منزلهم قلعة للحفاظ على اللغة العربية التي أتقنها من خلال أبيه الذي كان صاحب الفضل الأول في تنمية مواهبه الفنية وقد ورث عنه خفة الدم وحضور البديهة وسرعة الخاطر الذي ميزه في مشواره الفني. واخ للاذاعية العملاقة صفية المهندس.

وعندما التحق بـ كلية التجارة انضم لفريق التمثيل بالجامعه وشاهد الفنان الراحل نجيب الريحاني وأعجب به في مسرحية “الدنيا على كف عفريت” فانضم لفرقته المسرحية لعله يحظى بأحد الأدوار إلا أنه لم يساعده كثيرًا، وبعد وفاة الريحاني، انضم لفرقة “ساعة لقلبك” منذ تأسيسها في مطلع الخمسينات، وكانت هذه بدايته مع التمثيل.

فؤاد وشويكار

كان الثنائي فؤاد وشويكار من أشهر ثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وتروي شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم أحد العروض، ليخرج المهندس عن النص قائلا : تتجوزيني يا بسكويتة ؟!، وتم الزواج ثم حدث الطلاق بينهما بعد زواج طوبل ، ولكن مع وقوع الطلاق إلا أن أعمالهم الفنية استمرت لتكون مسرحية روحية اتخطفت أخر عمل فني يجمعهما سويا بعد الطلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى