أهم الأخبارمحليات

خالد الروضان: الدولة تولي اهتمامًا ورعاية كبيرين بالشباب وابداعاتهم

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان اليوم الاحد أن الدولة ممثلة بوزارة الشباب تولي اهتماما ورعاية كبيرين لتأهيل الشباب ودعم أعمالهم وابداعاتهم معنويا وماديا.

وقال الروضان في كلمة بافتتاح مسابقة المحكمة الصورية العربية في كلية القانون الكويتية العالمية إن وزارة (الشباب) تقدم دعما مدروسا للمبادرات الشبابية وجهودهم المبدعة.

وأضاف أن الدعم المقدم للشباب مسؤولية مستمرة لن تتوان الوزارة عن المضي بها لتحقيق رسالتها في توفير الفرص والرعاية الواعدة للشباب.

وأوضح أن تنظيم الكلية لهذه الفعالية دليل على اهتمامها التعليمي والتنموي للشباب وتوفير الفرص المواتية والعلمية لتنمية قدراتهم ومهاراتهم مشيدا بالمشاركة العربية المتنوعة في هذه الفعالية.

وأعرب عن الأمل أن تحقق المسابقة أهدافها بتكريس اعداد الشباب وتأهليهم لمسؤوليات المستقبل التي تكسبهم الجرأة الادبية على الترافع الشفوي ومهارات اعداد المذكرات القانونية بأنواعها المختلفة.

وتمنى الروضان ان تكون فعاليات هذه المسابقة حافلة بالحيوية والمنافسة الودية وأن تكلل جهود القائمين عليها بالنجاح.

من جهته قال رئيس كلية القانون الكويتية العالمية الدكتور محمد المقاطع في كلمة مماثلة إن الكلية سعت لتعزيز وتطوير التعليم القانوني والتنمية البشرية في الكويت بصورة حثيثة منطلقة من توجهاتها الاستراتيجية بتوفير فرص تدريب وتأهيل بأعلى المستويات.

وذكر المقاطع أن رؤية الكلية بتحقيق تعليم قانوني متميز يعتمد على التفكير النقدي وهو مسار تسترشد به الكلية في اقامة كل فعالياتها تحقيقا لاهدافها ورسالتها.

وأشار الى أن الكلية مرت بتطور هام ونجاح تلو الاخر إذ تمكنت من النهوض بدورها وخرجت ثلاث دفعات وصل عددها الى 500 طالب بدرجة (ليسانس) و45 طالبا بدرجة (ماجستير) مزودين بكل مؤهلات النهوض بمهام العمل القانوني ومتميزين بازدواجية اللغة العربية والانجليزية.

وأوضح أن الكلية اختارت نخبة من القضاة الذين يتولون تحكيم هذه المسابقة على أسس علمية ومهنية عالية لتحقيق مساهمتهم الفاعلة في توجيه الطلاب من جهة وتدريبهم من جهة أخرى.

وتقام مسابقة المحكمة الصورية العربية لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية وحضور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان وبمشاركة طلبة من مختلف الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى