برلمان

خليل الصالح: إعطاء الأولوية في التعيين لأبناء الكويتيات بدلاً من الوافدين خطوة في الطريق الصحيح

أشاد النائب خليل الصالح بقرار ديوان الخدمة المدنية بشأن إعطاء الأولوية في التعيين لابناء الكويتيات واحلال هذه الشريحة بدلا من الوافدين في مختلف قطاعات مؤسسات الدولة معتبراً أن هذا القرار خطوة في الطريق الصحيح.

وأكد الصالح أن منح أبناء الكويتيات الأولوية في التوظيف له انعكاست إيجابية على كافة الأصعدة الاجتماعية والإقتصادية والإنسانية ، موضحا أن ابناء الكويتيات مكون أساسي من مكونات المجتمع الكويتي، ومنحهم أولوية التوظيف يعزز الانسجام في ثقافة المجتمع الكويتي بعكس الوافدين من الجنسيات المختلفة باختلاف ثقافاتهم و عاداتهم التي تصطدم أحيانا بثقافة الكويتين.

وأضاف ” هذه الشريحة فضلا عن استحقاقها لرفع الأعباء المعيشية عنها ، فإن منحها أفضلية التعيين له مردود إيجابي كذلك من الناحية الإقتصادية ، إذ أنها شريحة تعيش فعليا على ارض الكويت و من ثم الكلفة المادية التي تتحملها الدولة اقل من كلفة تعيين الوافد بكثير ، موضحا أن المرتبات التي يتحصل عليها ابناء الكويتيات سوف تصرف داخل الكويت , الأمر الذي يحافظ على الاقتصاد الكويتي من التحويلات الضخمة للوافدين “.

وذكر أن وجود فرص كبيرة جدا لتجنيس أبناء الكويتيات أمر يقوي و يدعم قرار الاحلال والاولوية في التوظيف، مثمنا مثل تلك القرارات التي تنحاز إلى الجانب الإنساني وتصب في اتجاه حلحلة مشكلات اجتماعية ظلت عالقة لسنوات طوال .

وأعرب الصالح عن أمله ان يترجم ديوان الخدمة المدنية هذا القرار لأرقام تخرج لبيان كم شخص من ابناء الكويتيات تم توظيفه و اتاحة الفرصه امامه لعيش حياة كريمة بدلا من المعاناة التي يعانيها ابناء الكويتيات في هذا الشأن.

ودعا الصالح مؤسسات الدولة إلى التصدي لمثل هذه الملفات بقرارات حاسمة تشد من عضد المجتمع الكويتي و تزيد تماسكه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى