أهم الأخبار

دبي تطلق أسرع 5 مركبات إسعاف في العالم

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أسرع 5 مركبات إسعاف في العالم، لضمان الوصول للمريض أو المصاب في زمن يقل عن أربع دقائق.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي، إن «المركبات الجديدة تصل سرعتها إلى 300 كيلو متر في الساعة»، مشيرا إلى أن «كل سيارة منها تضم اثنين من فنيي الطب الطارئ، مؤهلون للتعامل مع حالات الإصابة والحالات المرضية الحرجة، مثل السكتة الدماغية والازمة القلبية».
وشرح بن دراي أن كل مركبة تضم أجهزة للصدمات القلبية، والانعاش، والتنفس الصناعي، وأجهزة لقياس ضغط الدم، ومستوى السكري، إلى جانب أدوات وأدوية علاج الكسور والجروح.
ولفت بن دراي إلى «أن مركبات الإسعاف السريعة، تزيد قيمتها عن مليون درهم، وهدفها الوصول إلى المصاب أو المريض في زمن يقدر بأربع دقائق، وتقديم الإسعافات العاجلة للحالة في موقع الإصابة، لحين وصول سيارة الإسعاف خلال 8 دقائق لتقل المريض للمستشفى».
وعرضت أسرع مركبة اسعاف في العالم من نوع «موستانج» التي تزيد سرعتها عن 300 كيلو متر في الساعة، ضمن فعاليات مؤتمر الإسعاف الدولي الثاني الذي انطلق في دبي أمس الثلاثاء ، ويختتم جلساته غدا الخميس.
إلى ذلك، قال الدكتور عمر السقاف رئيس المؤتمر والمدير الطبي في المؤسسة، إن «المؤسسة نقلت 10 آلاف إصابة بالقلب العام الماضي، وبلغت عدد حالات اصابات الحوادث 44 الف حالة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى