أهم الأخبارمحليات

دبي تكرم الدكتور صالح العجيري

كرمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري التابعة لحكومة دبي اليوم الخميس الفلكي الدكتور صالح العجيري وذلك على هامش ملتقى (معايير مواقيت الصلاة).

وقام بتسلم جائزة التكريم الفلكي لدى مرصد (صالح العجيري) خالد الجمعان نيابة عن العجيري وذلك بحضور مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي الدكتور حمد الشيباني.

وقال الفلكي الجمعان عقب تسلمه جائزة التكريم نيابة عن الدكتور صالح العجيري، ان هذا التكريم يأتي عرفانا ووفاء من قبل الدائرة لمجهودات العجيري في ضبط مواقيت الصلاة ما جعل تقويمه يتميز بالدقة والاتقان.

واشار الجمعان الى ان تجربة الدكتور صالح العجيري التي قاربت السبعين عاما في اعداد التقاويم الهجرية لها تأثير كبير في اثراء طرق الحساب الفلكي في منطقة الخليج العربي.

واشاد الجمعان بملتقى (معايير مواقيت الصلاة) ومنظميه واهتمام كل من حكومة دبي ومدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري الدكتور حمد الشيباني في جمع المتخصصين وتقريب وجهات النظر والاستفادة من التجارب العلمية السابقة وتكريم المتخصصين العرب في مجال علم الفلك.

يذكر ان ملتقى (معايير مواقيت الصلاة) يناقش على مدى يومين المواضيع الفلكية المتخصصة في ضبط أوقات الصلاة وكيفية دخول الوقت الشرعي والتحقق من حسابات الاهلة وذلك بمشاركة عدد من خبراء الفلك من الدول الخليجية والعربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى