منوعات

دراسة نرويجية.. أدوات التنظيف المنزلية تعزز الإصابة بأمراض الرئة

خلصت دراسة نرويجية نتائجها إلى أن أدوات التنظيف المنزلية تعزز الإصابة بأمراض الرئة، لإحتوائها على مواد كيميائية ضارة مثا الأمونيا التي تعمل على تهيج الشعب الهوائية التي يمكن أن تسبب مرض الشعب الهوائية التحسسي عند استنشاقها بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبحسب الصحيفة البريطانية، اجريت الدراسة على 5000 امرأة على مدي أكثر من 20 عاما، حيثُ وجدوا أن 17% ممن يستخدمن أدوات التنظيف المنزلية يعانين من وظائف في الرئة مقارنة باللائي يتبعن الطرق الطبيعية في تنظيف منازلهن.

وأشارت الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي ERS ، ومؤسسة الرئة الأوروبية التي تسعي إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الرئوية، إلى أن هناك حالات وفاة تصل إلى 25000 يلقون حتفهم اثر إصابتهم بانتفاخ الرئة نتيجة استخدامهم لأدوات التنظيف المنزلية.

وقال البروفيسور Jørgen Vestbo ، رئيس الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي ERS، وأستاذ الطب التنفسي في جامعة مانشستر، أن هناك أشياء يمكن للناس القيام بها للتقليل من المخاطر الناجمة عند استخدام أدوات التنظيف المنزلية، مثل التحقق من المكونات المدونة على عبوة التنظيف قبل استخدامها، اللجوء إلى الطرق الطبيعية التقليدية في تنظيف الاثاث والصحون كصودا الخبز، والخل، وزيت جوز الهند، فتح النوافذ والأبواب قبل وبعد التنظيف لضمان التهوية الجيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى