أهم الأخبارمحليات

د. عبدالله السند: 23 عيادة ميدانية و46 فني طوارئ طبية لتغطية الحسينيات خلال شهر محرم

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن تجهيز 23 عيادة ميدانية وفرز 46 فني طوارئ طبية موزعين على مختلف محافظات البلاد لتغطية الحسينيات خلال شهر محرم.
وقال السند على هامش جولة تفقد خلالها بعض العيادات الطبية، إن تلك العيادات توزعت في مختلف المناطق الصحية بواقع 4 عيادات في منطقة العاصمة الصحية وذلك في شرق والدعية وبنيد القار والمنصورية مبينا أنه تم تجهيز عيادة أيضا في منطقة مبارك الكبير الصحية وتحديدا في منطقة صباح السالم.
وذكر أن قائمة العيادات ضمت أيضا تجهيز 4 عيادات في منطقة الصباح الصحية موزعة على القيروان والنهضة والصليبيخات إضافة إلى 3 عيادات في منطقة الأحمدي الصحية في كل من الأحمدي والفحيحيل والرقه و3 عيادات في منطقة الجهراء الصحية في سعدالعبدالله وتيماء فضلا عن 8 عيادات في منطقة حولي الصحية موزعة على ميدان حولي والرميثية والجابرية وسلوى والسالمية.
وأوضح أن ذلك يترافق مع خطة متكاملة تتضمن جهوزية غرفة الطوارئ المركزية وغرفة العمليات في إدارة الطوارئ الطبية مع استعداد مراكز ونقاط الإسعاف المنتشرة في مختلف مناطق البلاد وجهوزية واستعداد المستشفيات في حال حصول أي طارئ.
وأفاد بأن وزارة الصحة وفي إطار استعداداتها لهذه المناسبة وحرصا منها على تطبيق سبل الوقاية بادرت في وقت سابق إلى تنظيم حملة ميدانية لتطعيم نحو 4 آلاف من العاملين في الحسينيات ضمن الحملات الميدانية للتطعيم بالتعاون مع لجنة الحسينيات والمجالس الكويتية.
وأعرب السند عن تقديره لجهود الطواقم الطبية وجميع فنيي الطوارئ الطبية مثمنا جهود القيادات الأمنية بوزارة الداخلية على التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الصحة و”ما يبذلونه من جهود تصب في الصالح العام وتحفظ أمن وأمان الوطن”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى