أهم الأخبارمحليات

د .ماجدة القطان :زيارة فريق تفتيش عالمي من قبل منظمة بنوك الدم الامريكية AABB ل‍بنك الدم المركزي

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة ب‍وزارة الصحة، د ..ماجدة القطان، عن زيارة فريق تفتيش عالمي من قبل منظمة بنوك الدم الامريكية AABB ل‍بنك الدم المركزي لتقييم الأداء والجودة بهدف تجديد الإعتراف الدولي.

وذكرت د.القطان في تصريح صحافي، أن الزيارة ستكون يومي 20 و 21 يونيو الجاري ، مشيرة الى انه سيتم التدقيق والتفتيش على جميع المختبرات والأقسام للتأكد من جودة العمل في بنك الدم، بالإضافة إلى تقييم الأداء في مختبر أمراض الدم والمناعة للمقارنة مع مختبرات المرجعية العالمية والمعترف بها من منظمة بنوك الدم الأميركية.

ونوهت د.القطان إلى أن إدارة خدمات نقل الدم تستقبل هذه الزيارات بشكل دوري كل عامين من المنظمة لتجديد الاعتراف الدولي ، موضحة إلى أن إدارة خدمات نقل الدم حظيت بالاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الأميركية “AABB” منذ عام 1989.

والجدير بالذكر انه يوجد في الولايات المتحدة الامريكية 1112 بنك دم و 118 بنك دم في العالم معتمدة من منظمة بنوك الدم الأمريكية ، أما بالنسبة لاعتماد مختبرات أمراض الدم والمناعة فقد انضم بنك الدم المركزي إلى المختبرات المرجعية العالمية وهي 65 مختبر في الولايات المتحدة الأميركية ومختبر واحد في البرازيل ومختبر واحد في ايطاليا بالإضافة إلى الإعتراف بمختبر الفحص الوراثي لفصائل الدم وهي 6 مختبرات في الولايات المتحدة الأميركية ومن ضمنهم الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى