جمال

ساندي تابت ملكة جمال لبنان لسنة 2016

توّجت ساندي تابت (21 عاماً) مساء أمس السبت ملكة جمال لبنان لسنة 2016 في حفل أقيم شمال بيروت وشكل احتمال انتخاب رئيس للجمهورية بعد شغور دام سنتين نصف السنة عنصراً حاسماً فيه.

وتفوقت تابت على 14 مشاركة أخرى خلال حفلة الانتخاب التي أقيمت في كازينو لبنان شمال بيروت. ويبلغ طول الملكة الجديدة 174 سنتيمتراً ووزنها 53 كيلوغراماً، وهي من بلدة بحمدون في قضاء عاليه (شرق بيروت)، وتتخصص في العلوم المالية في جامعة القديس يوسف.

سؤال عن الرئاسة
وحلت ماريبال طربيه وصيفة أولى وأندريا هيكل وصيفة ثانية، أما الوصيفة الثالثة فهي ترايسي رزق الله. ومع احتمال أن ينتخب رئيس جديد لبنان في جلسة لمجلس النواب تعقد الاسبوع المقبل بعد شغور دام سنتين ونصف السنة، خضعت المتنافسات لامتحان رئاسي.

فقد شكل سؤال عما كن ليفعلن لو انتخبن رئيسات للجمهورية، عنصراً حاسماً في النتيجة النهائية للاستحقاق الجمالي.

وقالت تابت رداً على السؤال “ثمة أمور كثيرة أبدأ بها، منها هيكلية المؤسسات، ثم أفرض على النواب القيام بواجباتهم، ثم أهتم بالقضايا الإنسانية التي افتقدنا إليها ومنها القضايا البيئية، لأن من غير المسموح أن يتكرر مشهد النفايات على الطرق”.

وأحيا الحفل، الذي رعته وزارة السياحة اللبنانية ونظمته محطة المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشونال (ال بي سي اي)، المغني اللبناني وائل كفوري.

جوائز بنصف مليون دولار
وارتدت المشاركات في مرورهن الأول لباس البحر، ومن ثم فساتين سهرة اختيرت من مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد الذي كان عضواً في لجنة التحكيم. وتسلمت تابت التاج من ملكة جمال لبنان للعام الفائت فاليري أبو شقرا.

وفازت الملكة الجديدة بجوائز تصل قيمتها إلى نصف مليون دولار، من بينها شقة ومجوهرات وسيارة ورحلة إلى نيويورك وأخرى إلى لوكسمبورغ، وسواها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى