إقتصاد

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.31 دولار ليبلغ 42.48 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 31ر1 دولار في تداولات امس ليبلغ 48ر42 دولار امريكي للبرميل مقابل 17ر41 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الاسواق العالمية قفزت أسعار النفط بما يزيد على 4 في المئة أمس بعدما أظهرت بيانات انخفاضا كبيرا غير متوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بفعل تراجع الواردات إلى ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة الاستوائية (هيرمين) الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام هبطت 5ر14 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 6ر511 مليون برميل مسجلة أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ يناير 1999.

وخلال التداولات ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 76ر1 دولار امس الخميس إلى 74ر49 دولار للبرميل محققا مكاسب بلغت 67ر3 في المئة وارتفع الخام الأمريكي 74ر1 دولار إلى 24ر47 دولار للبرميل.

وتسببت العاصفة (هيرمين) التي هددت منطقة التكرير في ساحل الخليج الأمريكي الأسبوع الماضي في خسارة بعض انتاج النفط بالولايات المتحدة وحدت من الواردات والشحن حيث بلغت واردات الخام إلى ساحل الخليج مستويات متدنية الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى