إقتصاد

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض ليصل إلى 38.94 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 52 سنتا في تداولات أمس ليصل إلى مستوى 94ر38 دولار للبرميل مقارنة بمستوى 46ر39 دولار للبرميل يوم الأربعاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وتراجعت أسعار النفط أمس في أعقاب إصدار وكالة الطاقة الدولية تقريرها الشهري الذي خفضت فيه توقعاتها لنمو الطلب على النفط الخام خلال العام المقبل إلى 2ر1 مليون برميل يوميا مقابل 4ر1 مليون برميل يوميا في 2016 على خلفية تراجع تأثيرات انخفاض أسعار النفط.

وأفادت الوكالة في تقريرها الشهري بأن اسعار الخام تراجعت الى نحو 45 دولارا للبرميل في أغسطس الجاري نتيجة تراكم المعروض العالمي من النفط وضعف النمو في الطلب.

ومع ذلك تبقى توقعات الوكالة لعام 2017 أقل ب 100 ألف برميل يوميا من التوقعات السابقة بسبب ضعف التوقعات للاقتصاد الكلي.

وبينت أن الطلب العالمي في يوليو الماضي شهد ارتفاعا بنحو 800 ألف برميل يوميا سواء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أو خارجها “رغم أن الإنتاج كان أقل ب 215 ألف برميل يوميا مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015.

وعزت سبب ارتفاع إنتاج (أوبك) من النفط الخام بنحو 150 ألف برميل يوميا في يوليو الماضي ليصل إلى 39ر33 مليون برميل يوميا إلى قيام السعودية والعراق برفع مستويات الإنتاج.

وذكرت أن الإنتاج القوي من الشرق الأوسط زاد إجمالي المعروض من نفط (أوبك) بنحو 680 ألف برميل عن العام السابق ووضع الإنتاج في أعلى مستوى له منذ ثماني سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى