أهم الأخبارمحليات

سفارة الكويت في الفلبين تؤكد سلامة الكويتيين

أكدت سفارة دولة الكويت لدى جمهورية الفلبين اليوم الجمعة، سلامة جميع الكويتيين في العاصمة مانيلا وذلك بعد حادثة السطو المسلح على احد المنتجعات بعد منتصف الليلة الماضية والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت السفارة الكويت «بالإشارة الى حادثة السطو الفردي التي حدثت في العاصمة مانيلا تؤكد السفارة حسب اتصالها مع السلطات المحلية أنه لا يوجد أي وفيات أو إصابات لمواطنين كويتيين حتى هذه الساعة».

ودعت السفارة المواطنين الموجودين في الفلبين الى أخذ الحيطة والحذر والتواصل معها على هاتف الطوارئ 639998877897 + وهاتف السفارة 6325563868 +.

واعلنت السلطات الفلبينية ان حصيلة قتلى الهجوم بلغت حوالي 34 شخصا جراء التدافع والاختناق خلال محاولتهم الفرار بعد أن قام مسلح بإطلاق أعيرة نارية في الهواء في صالة قمار داخل المنتجع وأشعل النار بالطاولات فيماأصيب 54 آخرون بجروح بعضها خطيرة.

وعلى الرغم من اعلان مركز (سايت) الأمريكي المتخصص في متابعة المواقع المتطرفة على شبكة الإنترنت تبني ما يسمى تنظيم  (داعش) تنفيذ الهجوم بعد ساعات من وقوعه فإن السلطات المحلية تؤكد عدم وجود دلائل على ارتباط الهجوم بالإرهاب ورجحت ان يكون «سطوا مسلحا» بغرض السرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى