عربي و دولي

سفارتنا لدى العراق: جميع الزوار الكويتيين في كربلاء.. بخير

اكدت السفارة الكويتية لدى العراق اليوم الاثنين سلامة جميع الزوار الكويتيين في كربلاء لافتة الى ان التفجير الذي استهدف المحافظة اليوم كان بعيدا عن الموقع الذي تقام فيه مراسم زيارة اربعينية الحسين بن علي رضي الله عنهما.
وقال السفير الكويتي في بغداد سالم غصاب الزمانان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “جميع الزوار الكويتيين في كربلاء بخير وان التفجير الذي استهدف المحافظة اليوم وقع في بلدة نائية في مكان بعيد عن مركز مدينة كربلاء”.
واضاف انه تم تخصيص الارقام التالية: ( 07830000444 ) و ( 07717388098 ) لمساعدة المواطنين الكويتيين في كربلاء والنجف على مدار الساعة داعيا الزوار الكويتين الى عدم التردد في الاتصال بالسفارة في اي وقت وتحت اي ظرف طالما استدعت الضرورة لذلك.
وحثهم على الالتزام بالتعليمات والقوانين المحلية وتجنب زيارة المناطق المتوترة امنيا وعدم سلك الطرق غير المؤمنة من قبل القوات العراقية فضلا عن الالتزام بالمعايير الصحية في تناول الاطعمة والمشروبات.
يذكر ان كربلاء تستقبل حاليا ملايين الزوار لاداء زيارة اربعين الحسين بن علي رضي الله عنهما وسط اجراءات امنية مشددة بمشاركة مختلف تشكيلات قوى الامن والجيش العراقيين.
وشهدت بلدة عين التمر غربي كربلاء صباح اليوم هجوما انتحاريا خطط له ستة انتحاريين تمكنت القوات الامنية العراقية من قتل خمسة منهم في حين قام السادس بتفجير نفسه في احد المنازل ما ادى الى مقتل ستة مدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى